الإثنين، 13 مايو 2024 08:02 ص

مجدى العجاتى: بعد رفض البرلمان الخدمة المدنية سيتم العودة لقانون رقم 47 لسنة 78

مجدى العجاتى: بعد رفض البرلمان الخدمة المدنية سيتم العودة لقانون رقم 47 لسنة 78 المستشار مجدى العجاتى
السبت، 23 يناير 2016 03:13 ص
كتب إبراهيم حسان
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إنه بعد رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية، سيتم العودة للعمل ببعض المواد فى قانون رقم 47 لسنة 78، خلال الأيام المقبلة، حتى لا يضار أحد من العاملين بأجهزة الدولة، خاصة من حصل على ترقية فى الفترة السابقة، وكذلك العمل ببعض المواد بقانون الخدمة المدنية الذى رفضه مجلس النواب.
وأضاف "العجاتى" فى مداخلة هاتفية لأحد البرامج التليفزيونية، أن قانون الخدمة المدنية جيد يحقق صالح البلاد والعامل داخل الدولة، ولكن السلطة البرلمانية صاحبة القرار وليس الحكومة، ويجب احترام رأى نواب الشعب.

وأكد أن الحكومة ستتقدم بمشروع قانون لمجلس النواب فى أوائل الأسبوع القادم إلى أن يتم التعديل التشريعى لقانون الخدمة المدنية، مشيراً إلى أن مجلس النواب لم يعترض على قانون الخدمة المدنية ولكن على مواد لم تتجاوز 10 مواد.

وأوضح وزير الشؤون القانونية، أن عدد اللجان بالبرلمان سيزيد إلى 25 لجنة لتلبية طموحات أعضاء البرلمان، بدلا من 19 لجنة وفق ما تنص عليه اللائحة السارية حالياً بالمجلس، مشيراً إلى أن البرلمان حالياً يسير بشكل جديد عما كان عليه فى السابق، حيث يسير بالمناقشة والإقناع، فضلا عن الأداء الجيد من النواب ورئيس المجلس.


print