الجمعة، 17 مايو 2024 12:24 م

قيادى بـ"المصريين الأحرار": كنت أتمنى أن يوافق البرلمان على "الخدمة المدنية"

قيادى بـ"المصريين الأحرار": كنت أتمنى أن يوافق البرلمان على "الخدمة المدنية" محمد البيلى عضو الهيئة العليا لـ "المصريين الأحرار"
الجمعة، 22 يناير 2016 09:37 م
كتب رامى سعيد
قال المهندس محمد البيلى، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، إن قانون الخدمة المدنية جيد وكنت أتمنى أن يوافق عليه مجلس النواب، موضحًا أن هذا القانون يرمى بحجر فى المياه الراكدة منذ ٥٠ عاما لم يجرؤ أى نظام على المساس بها.

وأضاف المهندس محمد البيلى، فى بيان له اليوم، أن القانون أعطى مكتسبات للموظفين والجهاز الإدارى أثرت تماما نظام العمل فى الدولة، بالإضافة إلى أن به عوار شديد أدى إلى تأثر مستوى الأداء، موضحا أنه لا يمكن لأى نظام فى العالم أن يترقى فيه الموظف دون تقييم أداءه.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب المصريين إلى أن ما يحدث فى أغلب قطاعات الدولة، هو قيام الموظف بالسفر لسنوات طويلة للخارج ويتم ترقيته تلقائيا فى وظيفته بشكل طبيعى إلى أن يعود ويصبح على درجة أعلى.

وأوضح المهندس محمد البيلى، أن النظام الحالى أدى إلى وصول المرتب المتغير فى أحوال كثيرة ٧٠٪ من المرتب الكلى، فلا يعقل أن تكون كل هذه الفروق بدلات وحوافز، بل يجب أن يكون المرتب الأساسى ممثل فعلا لنسبة الدخل.

وتابع "أن كل هذا ترتب عليه إهمال فى العمل وصل إلى أن بعض تقارير الجهات الرقابية، تشير إلى أن مدة العمل اليومى تعد بالدقائق وليس ٧ ساعات يوميا، هذا بالإضافة أن الجميع يعلم أن عدد لا بأس به من الموظفين يقوموا بالتوقيع بالحضور ثم يذهبون للعمل بجهات أخرى، وهو ما تسبب فى تعطيل العمل".

وأكد عضو الهيئة العليا للمصريين الأحرار، أن الكثير من العاملين فى كافة القطاعات شرفاء ولا يجب أن نعمم السلبيات، موضحا أن عدد العاملين يقارب ٦ ملايين، معنى هذا أن القانون ليس على هوى هؤلاء، مقابل ٧٠ مليونا لا يعملون فى الدولة، ولكنهم يتعاملون مع كل أجهزة الدولة، ومن حقهم الحصول على كافة الخدمات بطريقة مثالية.

وأشار إلى أن الوضع الحالى فى لدى قطاعات الدولة وصل إلى مستوى يشكوا منه الجميع بما فيهم الحكومة والقيادة السياسية، مشددا على ضرورة إحداث تغيير وأن يتحمل موظفو الدولة ذلك ويبدأوا مرحلة جديدة من التغيير والعمل الجاد ليحيا الوطن، ونبنى أمة جديدة.


الأكثر قراءة



print