السبت، 18 مايو 2024 09:05 م

عمرو هاشم ربيع: لابد من إحالة الأعضاء المصوتين نيابة عن زملائهم للجنة القيم بالبرلمان

عمرو هاشم ربيع: لابد من إحالة الأعضاء المصوتين نيابة عن زملائهم للجنة القيم بالبرلمان الدكتور عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الاهرام للدراسات السياسية
الأربعاء، 20 يناير 2016 01:07 م
كتبت هدى أبو بكر
طالب الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، بإحالة النواب الذين قاموا بالتصويت لزملائهم على القرارات بقوانين نيابة عنهم للجنة القيم، قائلًا: إن ما قاموا به يعد مخالفة جسيمة تستوجب إحالتهم للجنة القيم بالبرلمان.

وأضاف ربيع، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن ما قام به نواب بالتصويت نيابة عن زملائهم على القوانين التى يناقشها المجلس هو مخالفة جسيمة للطرفين، للنائب الذى قام بالتصويت، والنائب الذى ترك الكارت الخاص به مع زميله، كلاهما يستحقا الإحالة إلى لجنة القيم.

وقال نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: إن ما يفعله هؤلاء النواب يأتى فى إطار الفهلوة، وهذه حماقة لا يصح أن تصدر من نائب، ومن قام بذلك لا يصلح أن يكون عضوًا بالبرلمان من الأساس، مضيفًا أن النائب الذى قام بهذا الفعل مليون فى المائة جاى بالتزوير أو بدفع الرشاوى.

وعلق ربيع، على الفيديو الذى أذيع أمس، لوكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف، وهو يقوم بالتصويت لزملائه قائلًا: "لو صح هذا الفيديو فهو بمثابة فضيحة كبيرة ويسرى عليه ما يسرى على الأعضاء، بل على العكس فهو مفترض أنه قدوة للأعضاء وبالتالى لابد أن يكون عقابه مضاعفًا".

يذكر أنه تم تداول فيديوهات لنواب يقومون بالتصويت على القرارات بقوانين التى يناقشها المجلس، والتى صدرت فى غيبته نيابة عن زملائهم، فضلًا عن نشر فيديو لوكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف يقوم بنفس الأمر.


print