السبت، 18 مايو 2024 04:16 م

اللواء حمدى بخيت: "يجب على الإعلام أن يكف عن نشر السلبيات لإنجاح البرلمان"

اللواء حمدى بخيت: "يجب على الإعلام أن يكف عن نشر السلبيات لإنجاح البرلمان" اللواء حمدى بخيت
الثلاثاء، 12 يناير 2016 04:58 م
كتب هشام عبد الجليل
قال اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب، إن هناك حالة ضغط عمل كبير على المجلس فى ظل ثقافة برلمانية قديمة وفى ظل ثقافة بعض النواب القديمة، هذا أعطى انطباعًا للبعض أن هناك ارتباكًا فى المجلس.

وأشار بخيت فى تصريح لـ" برلمانى" إلى أنه يلزم على النواب أن يصبروا ويلتزموا بقواعد سير العملية السياسية من أجل الظهور بشكل حضارى وثقافى، وأن العالم كله يراقب ما يدور فى البرلمان المصرى، وناشد وسائل الإعلام بضرورة الكف عن نشر السلبيات، التى تضر بالصالح العام من نشر صور لأحد النواب، أثناء تناوله الطعام أو الشراب ده مش إعلام وطنى، وخاصة أن كل المواقف دى من أكل وشرب ومشادات بتحصل فى جميع برلمانات العالم والإعلام الوطنى هو الذى يتحدث فى جوهر الموضوعات".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن التركيز على السلبيات من قبل الإعلام يعد مخالفًا للمواثيق وإعلام مشوه للحقيقة، متسائلًا هناك الكثير من النواب يعلم أن هذا المجلس تكليف وليس تشريف، وهو نائب للشعب وعليه مسؤوليات ولا يحق أن نجلده أو نتطاول عليه، ويجب أن ننجح الدولة والمجلس ورئيس المجلس والحريصين على قيم الدولة، لازم تعمل على إنحاج المجلس".

وأيد النائب قرار وقف البث عن جلسات البرلمان قائلًا: "جميع برلمانات العالم بيحصل فيها مشاكل من مشادات واعتراضات وغيره، ولكن لا يتصدى لها الإعلام بهذا الشكل".


الأكثر قراءة



print