السبت، 18 مايو 2024 06:43 ص

ننشر كواليس عودة مصطفى بكرى لـ"دعم مصر".. 4 نواب يقنعون النائب بعدم الانسحاب

ننشر كواليس عودة مصطفى بكرى لـ"دعم مصر".. 4 نواب يقنعون النائب بعدم الانسحاب مصطفى بكرى
السبت، 09 يناير 2016 11:51 م
كتب أحمد أبو حجر
كشف النائب حمدى عمر سليمان، عضو مجلس النواب المنضم لائتلاف "دعم مصر"، عن كواليس عودة النائب مصطفى بكرى إلى الائتلاف، بعد قرار انسحابه عقب

الانتخابات الداخلية

التى أجريت، اليوم السبت، حيث تم تمثيل كلا من النائبين السيد الشريف وعلاء عبد المنعم عن الائتلاف لخوض انتخابات منصب الوكيلين فى مجلس النواب.

بكرى يغادر القاعة


وقال عضو مجلس النواب - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - اليوم السبت: "بعد ثورة النائب مصطفى بكرى، غادر القاعة التى شهدت الاجتماع إلا إنى لحقت به قبل مغادرته الفندق، وطلبت الحديث معه بحكم العلاقات الودية التى تربطنى به"، مشيرا إلى أنه طالب "بكرى" التحلى بالهدوء وعدم اتخاذ أى قرارات فى الوقت الحالى فى ظل ثورته وغضبه العارم.
وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر، قائلا: "تحدثت إلى بكرى ما يقرب من نصف ساعة عن دوره فى تكوين قائمة حب مصر وجولاته فى جميع المحافظات، ثم مشاركته الطيبة فى الائتلاف، ودروه فى الرد على المعارضين، وقولته مش محتاجين نخسرك إنت بالذات فى الوقت الحالى".

السيد الشريف وعلاء عبد المنعم يشاركان فى عودة بكرى


وتابع "سليمان" تواصلت مع النائبين السيد الشريف، وعلاء عبد المنعم، ثم جاء الدكتور محمد العمارى وتمكنا من اصطحاب "بكرى" إلى داخل القاعة مرة أخرى، وهو ما استقبله نواب الائتلاف بالتصفيق.

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر، جلسنا على طاولة واحدة تضم كلا من عبد المنعم، والشريف، ويوسف عبد الدايم، إلى أن غادرنا القاعة سويا فى نهاية اليوم، موضحا أن الدكتور على عبد العال مرشح الائتلاف لرئاسة المجلس تحدث هاتفيا إلى بكرى.

ولفت "سليمان" إلى أنه تلقى مكالمة هاتفية من "بكرى" تؤكد عدم انسحابه من الائتلاف وعدم ترشحه على منصب الوكيل فى الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب.

وكان ائتلاف دعم مصر، الذى يقوده اللواء سامح سيف اليزل، قد أجرى انتخابات داخلية، صباح اليوم السبت، لاختيار مرشح الائتلاف على منصب الرئيس، والذى فاز به الدكتور على عبد العال بعد تنازل الدكتور أسامة العبد، كما اختار الائتلاف الوكيلين، وهما النائبين السيد الشريف وعلاء عبد المنعم، الأمر الذى أثار غضب "بكرى" الذى وجه اتهاما للائتلاف بشأن إداراته من قبل جهات سيادية.


print