الجمعة، 10 مايو 2024 12:30 م

الإسلامبولى: "النقض" وزعت الطعون الانتخابية على دوائرها وتحديد الجلسات بعد أسبوع

الإسلامبولى: "النقض" وزعت الطعون الانتخابية على دوائرها وتحديد الجلسات بعد أسبوع عصام الإسلامبولى
الخميس، 07 يناير 2016 12:31 م
كتبت هدى أبو بكر
قال عصام الإسلامبولى، المحامى بالنقض، إنه تم توزيع الطعون الانتخابية على دوائر محكمة النقض، أمس الأربعاء، تمهيدا لتحديد جلسات لنظرها، حيث قام رئيس المحكمة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف بتوزيع هذه الطعون والبالغ عددها حتى الآن 215 طعنا انتخابيا على دوائر المحكمة.

وأضاف الإسلامبولى فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه من المقرر أن تجتمع كل دائرة لتحديد مواعيد جلسات نظر الطعون التى وزعت عليها، مرجحا أن يتم تحديد الجلسات خلال الأسبوع القادم.

وأشار الإسلامبولى، إلى أن

محكمة النقض

مازالت تستقبل الطعون الخاصة بالدوائر الأربعة التى كانت موقوفة بسبب الأحكام القضائية، حيث ينص القانون أن تستقبل المحكمة الطعون خلال 30 يوما من إعلان النتائج النهائية، حيث أعلنت نتائج الدوائر الأربعة 18 ديسمبر الماضى.

جدير بالذكر أن محكمة النقض ولأول مرة تختص بالفصل فى صحة عضوية مجلس النواب ويكون حكمها واجب النفاذ على الفور، حيث حدد المادة 107 من الدستور هذا الاختصاص، والتى تنص على: "تختص محكمة النقض بالفصل فى صحة أعضاء مجلس النواب، وتُقدّم إليها الطعون خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ إعلان النتيجة النهائية للانتخاب، وتفصل فى الطعن خلال 60 يومًا من تاريخ وروده إليها، وفى حالة الحكم ببطلان العضوية، تبطل من تاريخ إبلاغ المجلس بالحكم".



الأكثر قراءة



print