الأحد، 19 مايو 2024 04:31 م

الدعوة السلفية تستنكر هجوم إيران على السفارة السعودية وتطالب بتفعيل التحالف الإسلامى

الدعوة السلفية تستنكر هجوم إيران على السفارة السعودية وتطالب بتفعيل التحالف الإسلامى ياسر برهامى المتحدث باسم الدعوة السلفية
الثلاثاء، 05 يناير 2016 06:22 م
الإسكندرية – أسماء على بدر
أعلنت الدعوة السلفية استنكارها للهجمات الوحشية الإيرانية على السفارة السعودية فى طهران، وتؤكد أن هذا يدل على أن النظام الإيرانى لا يلتزم بالشريعة، والتى جاءت بالنهى عن إيذاء المبعوثين، ولو كانوا ممثلين لدولة كافرة محاربة، فكيف بسفارة دولة مسلمة؟! ولعل هذا ما يؤكد أن الواقع العملى للشيعة أنهم يعاملون أهل السنة بمعاملة الكفار المحاربين، أو ربما بما هو دونها، كما أن هذا دليل على أن إيران لا تحترم المواثيق الدولية، ولا الأعراف الدبلوماسية، ولا غيرها من الأمور التى تلتزم بها كل الدول التى تحرص على مصداقيتها".

وأضاف بيان الدعوة السلفية: "جاءت تلك الهجمات كجزء من رد الفعل الإيرانى المتشنج على تنفيذ حكم القتل فى الإرهابى الشيعى السعودى الجنسية «نمر النمر»، والذى تم قتله تنفيذًا لحكم قضائى صدر وفق النظام القضائى المطبق فى المملكة العربية السعودية.

وفوق وجود حكم قضائى بقتله فإن جرائمه فى إثارة الفتنة ودعوته الشيعة السعوديين للخروج المسلح على الدولة السعودية مثبتة ويعلمها القاصى والدانى".

واستطرد: "تأتى هذه الأحداث لتؤكد أن إيران تتعامل على أنها حامية الحمى لكل الشيعة فى كل أنحاء العالم على (اختلاف جنسياتهم)، وأن غالبية الشيعة فى المقابل يرحبون بتلك الوصاية، بل ويأتمرون بأمر مرجعياتهم الدينية فى إيران، ولا يتأخرون عن تنفيذ ما يأتيهم من أوامر ولو كانت بإحراق بلادهم وإضرام الفتنة فيها، وما أمر الحوثيين عنا ببعيد، وتستنكر الدعوة السلفية حالة التعاطف مع هذا الإرهابى التى أبداها أفراد وجماعات وحركات من المفترض أنها سنية، بل ربما وصف بعضها نفسه «بالسلفية» فى ذات الوقت الذى سكتوا فيه عن جريمة «إيران» فى حق المقار الدبلوماسية السعودية فى إيران.


الأكثر قراءة



print