السبت، 15 يونيو 2024 02:22 م

ننشر كواليس اجتماع "تنسيقية الشباب".. 101 نائب ينسقون فيما بينهم تحت قبة البرلمان

ننشر كواليس اجتماع "تنسيقية الشباب".. 101 نائب ينسقون فيما بينهم تحت قبة البرلمان جون طلعت عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج وشبرا
الإثنين، 04 يناير 2016 11:38 م
كتبت هدى أبو بكر
عقدت "تنسيقية الشباب" – التى تضم 101 نائب شاب تحت قبل البرلمان - اجتماعًا، اليوم الإثنين، بمجلس النواب للاتفاق على كيفية التعاون فيما بينهم خلال الفترة المقبلة.

و"تنسيقية الشباب" عبارة عن تجمع للنواب الشباب فى مجلس النواب يهدف إلى التنسيق فيما بينهم لما يطرح تحت قبة البرلمان من تشريعات أو قضايا وتحديد الأولويات على الأجندة التشريعية، إذ إنها تضم نحو 101 نائب من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين سن 25 إلى 40 عامًا.

وعلم "برلمانى" أن النواب المجتمعين اتفقوا على أن تكون أولى جلساتهم الفعلية بعد انعقاد الجلسة الأولى الإجرائية للمجلس، بحيث يكون يشمل الحضور أكبر عدد منهم، ليتفقوا على الخطوط العريضة وآليات التنسيق فيما بينهم.

وحضر الاجتماع عددا من النواب، على رأسهم النواب جون طلعت، وإبراهيم عبد الوهاب، وأحمد على، وعمرو الجوهرى، وأحمد زيدان، وشريف الوردانى، ودينا عبد العزيز، سيلفيا نبيل، وحسن عمر حسانين.

فى إطار ذلك، قال النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج وشبرا، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن النواب الشباب اتفقوا على تسمية تجمعهم بـ "تنسيقية الشباب"، مؤكدا على أنهم اتفقوا على عدم إطلاق

اسم تحالف أو كتلة أو رابطة للشباب

، وأن الأمر يقتصر على التنسيق فيما بينهم تحت قبة البرلمان، لذلك اطلقوا عليها "تنسيقية الشباب".

وأضاف عضو مجلس النواب، أنهم حصلوا على بيانات كل النواب الشباب من الأمانة العامة للمجلس بهدف الاتصال بهم ودعوتهم إلى هذا التنسيق الذى سيتم سواء على مستوى التشريع أو طرح أى قضايا فى المجلس بين النواب الشباب.
وتابع :"لن يكون هناك توزيعا للأدوار بين النواب، ولن يكون هناك رئيسًا أو متحدثًا أو أى من هذه المسميات أو الألقاب"، موضحا أن الشباب لا يسعون إلى أى مناصب أو ألقاب بقدر ما يسعون لفرض وجودهم وطرح القضايا الهامة وأن يكون لهم دورا فعالا تحت القبة.

وستكمل كلامه قائلا: "نحن أردنا من خلال هذا التنسيق أن نثبت وجود تجربة الشباب، فلأول مرة فى البرلمان المصرى يوجد هذا التمثيل من الشباب، وبالتالى الجميع ينتظر ماذا سيفعل الشباب فى البرلمان".

وأكد النائب البرلمانى، على أن مجموعة الشباب ستنسق فيما بينها فيما يتعلق بالأجندة التشريعية وستعد أهم القوانين التى ستطرح على أولويات البرلمان، إضافة إلى أنه سيكون هناك تنسيقا ودعما لأى من الشباب الذين سيترشحون فى اللجان بحيث يكون هناك عددا منهم فى كل لجنة داخل البرلمان.


print