الأحد، 19 مايو 2024 01:43 ص

"القضاة" يخصص وديعة باسم النادى للمشرفين على الانتخابات بدلًا من وثيقة التأمين

"القضاة" يخصص وديعة باسم النادى للمشرفين على الانتخابات بدلًا من وثيقة التأمين المستشار محمد عبده صالح
السبت، 17 أكتوبر 2015 01:04 م
كتبت هدى أبو بكر

قرر نادى قضاة مصر، التأمين على القضاة المكلفين بالإشراف على الانتخابات البرلمانية من خلال وديعة باسم نادى القضاة، حيث ألغى فكرة الوثيقة التأمينية التى كان يطبقها من قبل لتعويض القضاة عن أى مكروه لهم أثناء آداء رسالتهم.

 

وقال المستشار محمد عبده صالح، عضو مجلس إدارة نادى القضاة والمتحدث باسم غرفة عمليات النادى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن النادى استحدث عمل وديعة باسمه يتم من خلالها تعويض رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة حال تعرض أى منهم لأى مكروه، أثناء إشرافهم على الانتخابات البرلمانية.

 

وأضاف صالح، أنه تم تشكيل لجنة من أعضاء مجلس إدارة النادى مهمتها الإشراف على هذا الأمر، وفى حال حدوث أى مكروه لأى من القضاة أو أعضاء النيابة العامة يتم صرف مبالغ التعويض من هذه الوديعة من مقر نادى القضاة.

وأكد صالح أن هناك أكثر من 8000 قاضى يشرفون على الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية من رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة من إجمالى 16 ألف و500 قاضى من مختلف الهيئات القضائية، مشيرًا إلى أن الاعتذارات بين القضاة هى نسبة لا تذكر، ذلك لأن القضاة يؤمنون بأهمية هذه الرسالة السامية لاستكمال الخطوة الثالثة فى خارطة الطريق لثورة 30 يونيو.

 

موضوعات متعلقة..

 

- نادى القضاة: طائرات حربية نقلت القضاة صباح اليوم إلى محافظتى الأقصر وأسوان

 

 

- نادى القضاة: ربطنا غرفة عمليات النادى بوزارتى العدل والداخلية لتلقى الشكاوى


print