الإثنين، 10 يونيو 2024 10:15 ص

رئيس لجنة الخطة بالبرلمان: الصين لديها رغبة قوية للاستثمار فى مصر

رئيس لجنة الخطة بالبرلمان: الصين لديها رغبة قوية للاستثمار فى مصر حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الأحد، 02 ديسمبر 2018 02:19 م
كتب محمود راغب

كشف الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مركز دراسات وأبحاث طريق الحرير الذى تتبناه جامعة عين شمس والتى تعد من أوائل  الجامعات التى وقعت مذكرة تفاهم مع جامعة الشعب الصينينة وهى من أكبر الجامعات الصينية .

 

وكشف عيسى، خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده الجامعة، أن المركز سيتولى تهيئة البنية  التحتية والأساسية لدول طريق الحرير والذى يضم دول بأفريقيا وآسيا وبالأخص مصر، موضحا أن المركز مسئول عن إعداد كل الدراسات الاقتصادية والقانونية الخاصة بالاستثمارات الصينية فى مصر .

 

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الصين لديها رغبة قوية للاستثمار فى مصر، قائلا:"مصر على رأس الدول الأفريقية للاستثمارات الصينية "، لافتا إلى أن المركز سيفتح أبوابه لجميع الباحثين، مشددًا أن كافة المشروعات الصينية التى ستبدأ فى مصر الفترة المقبلة سيدعمها المركز بكافة الدراسات .

 

واستطرد عيسى حديثه قائلا:"علينا أن نستعد الاستثمارات الصينية لنواكب الطموحات الصينية الراغبة للاستثمار فى مصر من خلال إجراءات تشريعية وإصلاحات إدارية"، مشيرا إلى أن المركز سيعد دراسات لعلاج مشاكل الاستثمارات الصينية فى مصر وتقديم رؤى ومبادرات لدراسات تمهيدية للاستثمارات الصينية فى مصر .

 


print