الإثنين، 06 مايو 2024 09:48 ص

غادة والى: برنامج "مودة" يستهدف الحد من نسبة الطلاق ونتطلع لتجربة ماليزيا

غادة والى: برنامج "مودة" يستهدف الحد من نسبة الطلاق ونتطلع لتجربة ماليزيا غادة والى وزيرة التضامن
الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 01:44 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قالت غادة والى، وزيرة التضامن، إن برنامج "مودة" يعمل لتدريب وتعريف الشباب المقبل على الزواج بالطرق الصحيحة لحماية الأسرة ومواجهة ظاهرة تفككها، ويستهدف الوصول للشباب بالجامعات ومراكز التجنيد.
 

وأوضحت غادة والى خلال كلمتها اليوم باجتماع لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، برئاسة النائبة رشا رمضان، وكيل اللجنة، أن ارتفاع نسبة الطلاق يشكل ظاهرة خطيرة وبناء على توجيهات القيادة السياسية للوقوف على هذه الظاهرة تم تصميم برنامج مودة والاطلاع على تجارب العديد من الدول ومنها ماليزيا التى انخفضت فيها نسبة الطلاق من 35% إلى 7% فقط.

وأوضحت وزيرة التضامن، إن حالات الزواج سنويا حوالى 985 ألف حالة زواج، وحالات الطلاق تبلغ 180 الف حالة، وهناك برامج من قبل الكنيسة المصرية والأزهر الشريف لتوعية الشباب المقبل على الزواج للحد من هذه الظاهرة، وسيتم تشكيل لجان توعية لطلاب الجامعات فى القاهرة والمنصورة وأسيوط لاستهداف 460 ألف شاب ومراكز التجنيد بالتعاون مع وزارة الدفاع .

وأعلنت الوزيرة عن توفير ميزانية من صندوق تحيا لمصر لأطفال بلا مآوى لمواجهة ظاهرة عمل الأطفال ومعاقبة الأسر التى تسرب أبنها من التعليم للعمل، وتم إعادة 985 طفل لأسرهم.

 

 

 


print