الخميس، 02 مايو 2024 10:59 م

أمين "دينية البرلمان": ندعم مشروع الإفتاء لمواجهة الأفكار المتطرفة

أمين "دينية البرلمان": ندعم مشروع الإفتاء لمواجهة الأفكار المتطرفة عمر حمروش أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب
الجمعة، 16 نوفمبر 2018 07:00 م
كتب محمود العمرى

قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن المؤسسات الدينية بمصر تقوم بجهود كبرى فى مواجهة الأفكار الإرهابية، وعلى رأسها دار الإفتاء فى مشروعها الجديد الذى أعدته الأخيرة لتفكيك الأفكار المنحرفة من خلال التحرك فى طرق متعددة فى ذلك، ولكن هذا يحتاج إلى أن يكون هناك تنفيذ على أرض الواقع.

 

وأضاف أمين دينية البرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة الدينية تدعم مشروع الإفتاء فى مواجهة الفكر المتطرف ، مؤكدا ان هذا المشروع يمثل أمر هام فى الوقت الحالى ، ولابد من تكاتف جميع المؤسسات الدينية وغيرها حوله لمواجهة كل الفكر المنحرف التى تروجه الجماعات الإرهابية فى مصر .

 

وتابع أن المشروع يحتاج إلى تحرك من دار الإفتاء والتواجد فى الشوارع وغيرها من الطرق والتركيز الأكبر على السوشيال ميديا، ومخاطبة كل الأجيال لمحاربة كل الفكر المتطرف التى تروجه الجماعات الضالة عبر طرق مختلفة وعلى رأسها السوشيال ميديا .

 

وكشف الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية عن إعداد دار الإفتاء خطة لمشروع تفكيك الأفكار المتطرفة يتضمن أربع مستويات الأول: مشروع المطويات، المستوى الثانى: مشروع الأبحاث العلمية الـمعمقة، المستوى الثالث: نقد كتابات وأدبيات ومرجعيات الجماعات المتطرفة المستوى الرابع: وحدة الرسوم المتحركة.

 


الأكثر قراءة



print