الجمعة، 10 مايو 2024 12:55 ص

رئيس "خارجية النواب" يلتقى رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألمانى

رئيس "خارجية النواب" يلتقى رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألمانى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب كريم درويش
الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 02:00 م
كتبت : نورا فخرى
استقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب كريم درويش اليوم الثلاثاء، جيدا ينسن، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألمانى، فى إطار زيارتها الرسمية إلى مصر.
 

 

ويأتى اللقاء، فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات، لاسيما الجانب البرلمانى، بالإضافة إلى تناول القضايا محل الاهتمام المشترك.

 

جدير بالذكر، أن "ينسن" ألتقت أمس الاثنين الدكتور عبد العال، رئيس مجلس النواب، وتطرق النقاش إلى قانون المنظمات الأهلية فى مصر، فى ضوء التوجه الأخير الصادر من رئيس الجمهورية، بتشكيل لجنة لإعادة دراسة القانون وإدخال التعديلات اللازمة عليه.

 

وأوضح الدكتور على عبدالعال، أن القانون من حيث المبدأ، يقوم على ثلاث مبادئ أساسية مُعترف بها على المستوى العالمى، وهى: الشفافية، والتشكيل بمجرد الإخطار، والخضوع لقواعد المحاسبة المعمول به دوليا، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية رأى الاستماع إلى النقاشات الداخلية التى جرت بشأنه، وفى ظل اهتمامه بأن يكون القانون محل توافق جميع القائمين على العمل الأهلى، وجه بتشكيل لجنة وطنية لإعادة دراسة القانون مرة أخرى، موضحًا أنه سيكون هناك حوارا مجتمعيا بشأنه، يشارك فيه كافة المعنيين بالعمل الأهلى فى مصر.

 

 


print