السبت، 18 مايو 2024 04:47 ص

النائبة ماجدة نصر: وزارة التعليم حريصة على إلحاق المدارس الخاصة بمنظومة التابلت

النائبة ماجدة نصر: وزارة التعليم حريصة على إلحاق المدارس الخاصة بمنظومة التابلت النائبة ماجدة نصر
الأحد، 11 نوفمبر 2018 12:04 ص
كتب أحمد عرفة

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن وزارة التربية والتعليم تدعم المدارس الخاصة من أجل سرعة تطبيق النظام التعليمى الجديد القائم على الاستفادة من التكنولوجيا، موضحة أن الوزارة ستتكفل بإرسال التابلت لطلاب المدارس الخاصة.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة التربية والتعليم حريصة على ضرورة تطبيق النظام التعليمى الجديد، حتى لو كانت ستتكلف الوزارة نفقات التابلت لإرساله إلى المدارس الخاصة، ولكن على هذه المدارس أن تتكلف هى عمل الشبكات الخاصة بالإنترنت.

وأشارت النائبة، إلى أن ما تقدمه وزارة التربية والتعليم للمدارس الخاصة هو نوع من التحفيز والدعم كى تسير تلك المدارس عىل خطى الخطة التى وضعتها الوزارة لتطوير العملية التعليمية خلال الفترة الحالية، لافتة إلى أن تطبيق نظام التابلت فى كل المدارس يحتاج إلى تكاتف من جميع فئات الشعب، سواء أصحاب المدارس الخاصة أو أولياء الأمور، أو رجال الأعمال.

كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قال إنه سيتم توفير التابلت للمدارس الخاصة على نفقة الوزارة، موضحا أن المدارس ستتحمل تكلفة الشبكات الداخلية، وتدريب المعلمين على النظام الجديد.


print