الأربعاء، 08 مايو 2024 04:50 ص

خطة البرلمان: استلام موازنات البرامج والأداء معتمدة لـ6 وزارات 26 نوفمبر

خطة البرلمان: استلام موازنات البرامج والأداء معتمدة لـ6 وزارات 26 نوفمبر النائبة سيلفيا نبيل
الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 06:30 م
كتب عبد اللطيف صبح
عقدت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة، لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والآداء، أول اجتماعاتها، في دور الانعقاد الرابع، برئاسة النائبة سيلفيا نبيل.
 

 

وأوضحت سيلفيا نبيل، أن اللجنة ناقشت الوزارات فى موازناتها التى قدمتها اليوم، وطلبت تعديلات عليها، وحددت الاثنين 26 نوفمبر الجارى، لاستلام موازنات البرامج والآداء معتمدة ل 6 وزارات وهى " الكهرباء، والثقافة، الاستثمار والتعاون الدولى، الموارد المائية والرى، الهجرة وشئون المصريين بالخارج، البترول والثروة المعدنية" إلى جانب تسليم الربع الأول معتمد ومراجع من التخطيط والمالية.

 

وشددت سيلفيا نبيل على أن الاثنين 26 نوفمير، سيكون أخر موعد، لافتة إلى أن الوزارات يجب أن توضح المستهدف والمحقق لكل البرامج فى تقرير الربع الأول.

 

وفى السياق، أوضح ممثل وزارة المالية، أن الوزارة ستجتمع مع الوزارات والهيئات الاقتصادية التابعة لها، وسيتم تسليم الموازنات للجنة فى الموعد المحدد.

 

وأوضحت سيلفيا نبيل أن المؤشرات، الموجودة فى الموارنة يجب أن تكون موضحة للآثر، ومدى الاحتاج، لتلك البرامج، وأن يكون الهدف واضح قابل للقياس، مشيرة إلى أن اللجنة طلبت من وزارة الموارد المائية والرى، موافاة اللجنة بالتقسيم الجغرافى لبرامج التخطيط، بعد أسبوعين.

 

وشددت سيلفيا نبيل على ضرورة التنسيق بين وزارتى المالية والتخطيط، مضيفة: "بقالنا سنتين بننسق بين التخطيط والمالية، وأحزننى بعد سنتين أن نجد مشكلة فى التنسيق بين الوزارتين، ومش هينفع نرجع تاني".

 

وطالبت النائبة سيلفيا نبيل بإرسال جواب لوزارة الاستثمار، لتحديد موقفهم، لافتة إلى أنهم إذا لم يسلمو موازنة البرامج والأداء بعد أسبوعين سنستبعدهم العام الحالى.

 

وأضافت نبيل، أن اللجنة ستبدأ العمل بشكل رأسى مع الوزارات، للوصول إلى التفاصيل داخل كل وزارة، والتعمق فى تطبيق موازنة البرامج والأداء.

 


print