السبت، 20 أبريل 2024 12:26 م

وزير شئون "النواب": الحكومة تقدر البرلمان والتعاون بينهما فريضة وليس مجاملة

وزير شئون "النواب": الحكومة تقدر البرلمان والتعاون بينهما فريضة وليس مجاملة المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب
الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 04:30 م
كتب محمود حسين
قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن الحكومة على كافة المستويات من أعلى مسئول حتى أقل موظف يقدرون البرلمان ونوابه، فهم يمثلون الشعب، متابعا: "نواب البرلمان لهم مكانتهم المقدرة من جانب الحكومة".
 

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة الخطة التنموية لمحافظة السويس،  والذى شهد اعتذار المحافظ اللواء عبد المجيد صقر، عن الحضور، فيما أناب عنه اللواء طارق عبد العظيم، سكرتير عام المحافظة، والذى أكد أن الاعتذار يرجع للعمل من جانب المحافظ على الإلمام بأسئلة الأعضاء والرد عليها.

وقال المستشار عمر مروان، "إن التعاون بين النواب والحكومة فريضة، وليست مجاملة إطلاقا، وهذه تعليمات رئيس الحكومة"، مشيرا إلى أن دعوات الأعضاء فى المناسبات الرسمية بمختلف المحافظات واجبة من جانب السلطة التنفيذية بمختلف مستوياتها، مؤكدا أن النواب سيلمسون صفحة جديدة فى العلاقات بين النواب والحكومة خلال الفترة المقبلة.

وبشأن اعتذار المحافظ وعدم حضوره اجتماع اللجنة، قال "مروان"، إن المحافظ اعتذر عن الحضور من أجل الإلمام بكل التفاصيل المتعلقة باللقاء، ولتكون لديه إجابات واضحة لكل التساؤلات، وهذا يعد تقديرا من جانبه للجنة، بحيث يأتى إلى هنا للحديث بكل أمانة"، متابعا: "هو فضل إنه يجى فاهم لكل حاجة ودارس مش يجى يقول كلام سطحى وخلاص.. وهو كدا بيقدر النواب ولا يستهتر بهم إطلاقا ويحترم المجلس".

 


print