الخميس، 25 أبريل 2024 05:18 م

النائب محمد السلاب: منتدى شباب العالم يعكس رسائل مهمة داخليا وخارجيا

النائب محمد السلاب: منتدى شباب العالم يعكس رسائل مهمة داخليا وخارجيا النائب محمد السلاب
الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 08:30 ص
كتب محمد مجدى السيسى

قال النائب محمد مصطفى السلاب، إنه سيشارك فى منتدى شباب العالم، المقام فى مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وإنه سيهتم بحضور جلسات متعلقة بدور القادة، وتحقيق السلام الدائم فى العالم، وتوزيع العمالة الزائدة على جميع المناطق، وهو ما قد يفتح الباب للاستفادة من تجارب الدول الأخرى فى هذا الشأن، بخلاف النقاشات مع الشباب الحاضرين بالمؤتمر.

 

وأضاف "السلاب" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المنتدى يعكس العديد من الرسائل، من بينها أن الدولة مهتمة بالشباب وبأفكارهم وبصوتهم، وأن لديها قناعة أن الشباب لهم نصيب كبير من المستقبل بل أن أفكارهم هى التى ستبنى المستقبل وأن القيادة السياسية تثق فى الشباب بشكل كبير، فضلاً عن أن نتائج المنتديات السابقة كانت وجهة العمل للدولة بعد ذلك.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الموقع الذى يقام عليه المنتدى، هو موقع استراتيجي جداً، ويعكس رسالة سلام وأمان للعالم كله، فى ضوء تجمع شباب 70 دولة هنا فى مصر، ما يعطى دفعة للسياحة لتنشيطها، إلى جانب أن الشباب الحاضرين بالمؤتمر يعتبروا  السفراء الحقيقيين لدى مصر فى العالم ، عبر نقل تجربتهم على أرض مصر.

 

ويقام منتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ، بمصر فى الفترة من (3-6 نوفمبر 2018). وكان المنتدى قد انطلق عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

 

ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من 5000 من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

 


الأكثر قراءة



print