الجمعة، 19 أبريل 2024 06:30 م

"أفريقية النواب": لقاءات مع شيخ الأزهر والبابا تواضروس حول دورهم بأفريقيا

"أفريقية النواب": لقاءات مع شيخ الأزهر والبابا تواضروس حول دورهم بأفريقيا النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب
الأحد، 28 أكتوبر 2018 06:00 م
كتبت : نورا فخرى
قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد علي مدار الأيام الثلاثة المقبلة، سلسلة من اللقاءات في إطار خطة اللجنة لتعزيز التوجة نحو القارة السمراء، مع المسئولين التنفيذين، بالإضافة إلي لقاء مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، و قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في هذا الصدد.
 
 
جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، للتباحث حول دور الهيئة على الصعيد الأفريقى لاسيما فى ضوء ترؤس مصر للاتحاد الأفريقى فى 2019.
 
وأضاف طارق رضوان، أن اللجنة ستعقد أيضا لقاء مع مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، في إطار الوقوف علي رؤية المجلس في تعزيز العلاقات المصرية الافريقية، لاسيما فيما يتعلق بدعم دور المرأة الأفريقية.
 
بدوره أشاد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بدور اللجنة خلال الدور الرابع من الفصل التشريعي الأول، مشيراً إلى أن الخريطة المعدة من قبلهم لتعزيز التوجة نحو أفريقيا متكاملة وليس بها ثغرة، سواء فيما يتعلق باللقاءات مع التنفيذين أو غير التنفيذين.
 
 
واقترح رشوان، أن تولي اللجنة اهتماما أيضا بالجانب الرياضي في خطتها لتعزيز التوجه القارة السمراء، لاسيما لدورها الفاعل في تعزيز الروابط وإضافة البعد الشعبي.

 


الأكثر قراءة



print