السبت، 04 مايو 2024 03:32 ص

النائب نادر مصطفى يطالب بمرصد إلكترونى فورى للرد على الشائعات بمواقع التواصل

النائب نادر مصطفى يطالب بمرصد إلكترونى فورى للرد على الشائعات بمواقع التواصل النائب نادر مصطفى
الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 10:00 ص
كتبت إيمان على

قال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن فيس بوك يستخدم مختلف الأدوات للترويج لسلعته واستغلال موقعه لزيادة حجم الإعلانات.

 

ولفت مصطفى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من غير المستبعد تورط فيس بوك فى تداول قصص إخبارية مضللة واختلاقها، لصالح تحقيق أكبر كم من الإعلانات، مشيرا إلى أن الكشف عن ذلك يهز ثقة ملايين المستخدمين حول العالم.

وطالب أمين سر لجنة الإعلام بتفعيل وإنشاء مرصد إلكترونى فورى غير مرتبط بتوقيتات عمل المؤسسات الحكومية للرد السريع والآنى على أى شائعة تنشر عن مصر.

وأشار إلى أن هذه القصص التى يتم اختلاقها تسهم فى تشوه حقيقة الوضع بمختلف دول العالم، وإحداث حالة من عدم الاستقرار بالدولة المصرية وغيرها من المنطقة، قائلا: "شاهدنا عشرات الآلاف من الشائعات يتم ترويجها على فيس بوك".

وشدد أن حديث أحد المسئولين عن متابعة المعلومات المضللة بالخارج، وتأكيده خلق فيس بوك نشر أخبار زائفة، يفتح ملف الرقابة على هذه الشركات الدولية، والمادة التى يتعامل بها ويتعمد نشرها بنفسه، مؤكدا أن هذا الأمر لا يحدث مع الدول التى يتحالف معها فيس بوك وتدفع له، فلا يمكن أن تبنى نجاحها مع الدولة التى تعمل به.


print