السبت، 04 مايو 2024 05:35 ص

حزب المؤتمر: العالم يتابع زيارة السيسى لروسيا لتأثيرها إقليميا ودوليا

حزب المؤتمر: العالم يتابع زيارة السيسى لروسيا لتأثيرها إقليميا ودوليا الربان عمر صميدة
الإثنين، 15 أكتوبر 2018 03:10 م
كتبت إيمان على

أكد حزب المؤتمر، أهمية الزيارة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى روسيا، متوقعا أن القمة المرتقبة بين الزعيمين الكبيرين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين سوف تكون ناجحة، وتحقق جميع أهدافها لصالح البلدين.

 

 وأشار حزب المؤتمر ، فى بيان له اليوم، إلى أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية وثيقة تربط بين القاهرة وموسكو، وأن زيارة الرئيس السيسى الحالية لروسيا سوف تحقق جميع أهدافها السياسية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية وغيرها.

 وقال، عمر صميدة رئيس الحزب، إن الاهتمام الكبير وغير المسبوق من مختلف وسائل الإعلام العالمى والروسى بالزيارة يكشف أهمية هذه الزيارة ليس على مستوى القضايا التى تهم الجانبين المصرى والروسي، ولكن تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية وفى مقدمتها القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط، خاصة مسيرة السلام والأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن، إضافة إلى أن زيارة الرئيس السيسى لروسيا تهدف لدفع عجلة التعاون فى مجال النقل والمواصلات بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجارى مع روسيا والذى وصل إلى 6.5 مليار دولار .

وتوقع حزب المؤتمر، أن تكون لهذه الزيارة نتائج إيجابية كبيرة للتعاون الاستثمارى والتجارى بين القاهرة وروسيا، وزيادة جذب الاستثمارات الروسية لمصر لإقامة المشروعات الروسية المصرية المشتركة، خاصة فى المشروع القومى العملاق بمنطقة قناة السويس.

 

print