الإثنين، 06 مايو 2024 06:33 م

النائب ممتاز دسوقى: إلزام الأطباء بإعلان "الفيزيتا" يطور المنظومة الصحية

النائب ممتاز دسوقى: إلزام الأطباء بإعلان "الفيزيتا" يطور المنظومة الصحية النائب ممتاز دسوقى
السبت، 13 أكتوبر 2018 07:00 م
كتبت إيمان على

تقدم النائب ممتاز الدسوقي، عضو مجلس النواب عن محافظة اسيوط، إلى وزير الصحة الدكتوره هالة زايد ، بطلب إحاطة بشأن إلزام العيادات الخاصة بإعلان تسعيرة الكشف "الفيزيتا" للمرضى مع منح فاتورة أو إيصال بالمبلغ المدفوع للمريض.

 

وقال النائب أن هذا القرار سيمثل خطوة مهمة في طريق تطوير الدولة لمنظومة الصحة.

كما اعتبرها محاولة جيدة للتصدي للبعض لمن يحاولون التلاعب بحياة الناس، إلا أنه قال إن الأمر يحتاج المزيد من التوضيح للأسس التي سيسير عليها القرار وعلى أي أساس يتم تحديد قيمة الكشف.

وأكد عضو مجلس النواب فى تصريحات له أن التدني في مستوي الخدمة الطبية بالمستشفيات أجبر المرضي على الهروب إلي العيادات الخاصة، حيث استغل بعض الطماعين الوضع واتجهوا إلى زيادة الفيزيتا إلي مبالغ خيالية، مما يجعل الفقراء غير قادرين على توفير أسعار كشف الأطباء .

وأوضح عضو مجلس النواب أن الرواتب بالمستشفيات قد تكون سببًا رئيسًا يدفع الأطباء للعمل الخاص لتعويض ذلك مع المبالغة في اسعار الكشف، مؤكدا أن تحديد سعر موحد للكشف في الجمهورية ككل قد يكون غير عادل، فبعض الأطباء يسددون إيجارات خيالية لعياداتهم ، فلا يمكن مساواته بالطبيب المتواجد في قرية أو منطقة شعبية لا يدفع ايجارًا عاليا للعيادة، وبالتالي فالحل يكمن في وضع نقابة الأطباء جدولا إرشاديا لأسعار الكشف بأنواع العيادات المختلفة، ومحاسبة الطبيب في حالة مخالفة ما هو وارد بالجدول.

 

الأكثر قراءة



print