الإثنين، 29 أبريل 2024 04:55 ص

عبد الرحيم على يساهم فى حل مشكلات مدارس الدقى والعجوزة بعد اجتماع مع وزير التعليم

عبد الرحيم على يساهم فى حل مشكلات مدارس الدقى والعجوزة بعد اجتماع مع وزير التعليم النائب عبدالرحيم على
الخميس، 11 أكتوبر 2018 10:30 م

اجتمع الكاتب الصحفى عبدالرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، بالدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الثلاثاء، لمناقشة مشكلات التعليم فى الدائرة.

عبد الرحيم علة ووزير التعليم (1)

أشاد عبد الرحيم على، بتجربة طارق شوقى لتطوير منظومة التعليم، لافتًا إلى أن الدول لا تتقدم إلا بتعليم قوى يواكب متطلبات العصر، مشيدًا بما تم من خطوات عملية لصالح  الطلاب ومستقبل مصر.

 

وأعلن عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، مساندته الكاملة لوزارة التربية والتعليم، فى تطبيق المنظومة الجديدة، ودعمها إعلاميًا، مطالبًا كافة وسائل الإعلام الوقوف خلف التجربة، التى يريد من خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى، تقدم مصر ونهضتها.

عبد الرحيم علة ووزير التعليم (2)

من جانبه، أعرب وزير التعليم، عن سعادته بالدور الذى يقوم به النائب عبدالرحيم، علي لحل مشكلات أبناء الدائرة، حيث ناقش النائب مشكلات الفصول المغلقة ببعض مدارس الدائرة وكثافة الفصول ونقص المقاعد، لافتًا إلى أن هناك مدارس تحتاج إلى ترميم لعدد من دورات المياه.

 

ووجه وزير التعليم على الفور اللواء يسرى عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية،  بتشكيل لجنة، وإنهاء المشكلات، بتلك المدارس خلال الأسبوع الحالى. وقرر عبدالرحيم على تحمل جزء من تكلفة الديسكات التى تحتاجها مدارس الدائرة وعددها 1125 ديسكا موزعة على 13 مدرسة، ووافق وزير التعليم على تحمل الوزارة للجزء الآخر من التكلفة، موجها الشكر للنائب على حسه الوطنى.

عبد الرحيم علة ووزير التعليم (3)

كما أعلن "على"، تحمله 50% من مصروفات الطلاب غير القادرين، بمدارس الدائرة، على أن تتحمل الوزارة 50% الأخرى، ووافق الوزير أيضا.

 


print