الجمعة، 29 مارس 2024 04:52 م

14 سفيرا يصلون سيوة.. ووزيرة السياحة: أحد عناصر الحملة الترويجية الجديدة لمصر

14 سفيرا يصلون سيوة.. ووزيرة السياحة: أحد عناصر الحملة الترويجية الجديدة لمصر جانب من جولة وزيرة السياحة
الجمعة، 05 أكتوبر 2018 05:31 م
كتبت آمال رسلان

فى ثانى جولاتهما المشتركة لتفقد الأماكن الآثرية والسياحية بمختلف المحافظات للوقوف على الخدمات بها وبحث سبل رفع كفاءتها، قامت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور خالد العنانى وزير الآثار بزيارة الأماكن الآثرية بواحة سيوة بمحافظة مطروح.

 

رافقهما خلال الجولة اللواء مجدى الغربلى محافظ مطروح و14سفيرا من سفراء الدولة الأجنبية بمصر ومنهم سفراء الاتحاد الأوروبى، والمملكة الأردنية، وبلجيكا، والأرجنتين، وإيطاليا، واليونان، وسنغافورة، وفرنسا، وسويسرا، وفنلندا، والمكسيك، وكوريا الجنوبية، وعدد من مشايخ وعواقل واحة سيوة وعدد من أعضاء مجلس النواب والمسئولين التنفيذين لمحافظة مطروح.

 

وتفقد الوزيران خلال الجولة، عددا من المناطق الأثرية منها مدينة شالى التاريخية (واحة الغروب) للوقوف على بدء أعمال مشروع تطوير المدينة، وتفقدا المسجد العتيق ومعبد آمون وجبل الموتى بواحة سيوة، وشاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الدكتور خالد العنانى وزير الآثار فى افتتاح مسجد "تطندى" بعد ترميمه.

 

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، إن واحة سيوة واحدة من أشهر وأجمل الأماكن السياحية الطبيعية فى مصر، وأن الوزارة ستقوم خلال الفترة المقبلة بالترويج لسيوة وذلك خلال حملتها الترويجية الجديدة والتى تتضمن الترويج لكل منطقة سياحية على حدة، وخلق علامة سياحية مميزة لها لجذب السائحين من أنحاء لعالم اليها، حيث تتميز سيوة بطبيعتها الخلابة ورمالها الغنية بعناصر طبيعية وعيونها الكبريتية التى يقصدها السائحون بغرض الاستشفاء، بالإضافة إلى الأماكن الآثرية الكثيرة الموجودة بها.

 

وخلال الجولة، رحب وزير الآثار بالجميع، خاصة السفراء الذين يحرصون دائما على حضور الفعاليات الأثرية، مشيرا إلى أن الآثار هى القوة الناعمة التى تتفرد بها مصر، وقال إنه يحرص أن يكون السفراء ووكالات الأنباء العالمية متواجدة فى مقدمة الأحداث الآثرية المهمة كى تساهم الآثار فى عودة السياحة إلى مصر.

 

يأتى هذا فى إطار خطة التعاون التى تم وضعها بين وزارتى السياحة والآثار فى يوليو الماضى للنهوض بالسياحة الثقافية والتى تعد أحد أهم أنواع الجذب السياحى فى مصر، حيث يتم عقد لقاءات دورية بين الجانبين للتنسيق والتعاون فى هذا الشأن.

 

وقام الوزيران بالإطلاع على خطة تطوير منطقة سيوة وتحسين البنية التحتية بها بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، كما استمعا خلال الزيارة إلى أراء واقتراحات العاملين بواحة سيوة.

 

وأطلع الدكتور خالد العنانى السفراء على أجندة الاحتفاليات التى ستنظمها وزارة الآثار فى الفترة المقبلة منها الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس داخل قدس الأقداس بمعبد ابو سمبل فى 21 أكتوبر الجارى، والتى تواكب مرور 50 عاما على مشروع إنقاذ معابد أبو سمبل وتنظمها الوزارة مع إحدى الشركات الخاصة، بالإضافة إلى زيارة مجموعة من المواقع الآثرية بمحافظة الوادى الجديد وجولة بالمواقع الأثرية فى واحة الداخلة وبعض الاكتشافات الحديثة الهامة التى ستعلن عنها الوزارة خلال الأسابيع القليلة القادمة. 

 

وخلال الزيارة، التقت الدكتورة رانيا المشاط بالدكتور منير نعمة الله، أحد أهم خبراء البيئة والتنمية المستدامة ورئيس شركة نوعية البيئة الدولية ( Environmental Quality International – EQI)، لمناقشة التحديات التى تواجهها مدينة سيوة والاستماع منه لمطالب صناع السياحة بها، ومقترحاته من أجل تحقيق مزيد من الرواج السياحى بالمنطقة. 

 

وخلال اللقاء، أكدت الوزيرة أهمية التركيز على إقامة حملات ترويج سياحى للتعريف بمدن المحافظة ومنتجعاتها وتعدد أنواع المنتج السياحى بها من ترفيهى واستشفائى وفنى وثقافى، والعمل على تحسين المنتج المقدم لجذب الشرائح الأعلى من السائحين لزيارة تلك المنتجعات والتمتع بطبيعتها الساحرة.

 

جدير بالذكر أن زيارة وزيرة السياحة لواحة سيوة تأتى ضمن سلسلة الجولات التى ستقوم بها الوزيرة والتى ستتضمن لقاءات مع رجال السياحة بالمنطقة لبحث مستوى الخدمات المقدمة للزوار والسائحين ومدى جودتها.

 

 
جولة وزيرة السياحة (1)
جولة وزيرة السياحة 

جولة وزيرة السياحة (2)
جولة وزيرة السياحة

جولة وزيرة السياحة (3)
جولة وزيرة السياحة 

جولة وزيرة السياحة (4)
جولة وزيرة السياحة

جولة وزيرة السياحة (5)
جولة وزيرة السياحة

جولة وزيرة السياحة (6)
جولة وزيرة السياحة 

جولة وزيرة السياحة (7)
جولة وزيرة السياحة

جولة وزيرة السياحة (8)
جولة وزيرة السياحة 
 

 


print