الأحد، 05 مايو 2024 09:48 م

رئيس "اقتراحات البرلمان" يطالب بسرعة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بعد وقف استيراده

رئيس "اقتراحات البرلمان" يطالب بسرعة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بعد وقف استيراده النائب همام العادلى
الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 07:30 ص
كتب محمود حسين

ثمّن النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، ما أعلنته الحكومة المصرية بوقف استيراد الغاز الطبيعى من الخارج، مطالبا بوضع خطة لتوصيل الغاز الطبيعى إلى كل المنازل بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وأن يتم تسهيل وصول الغاز إلى المنازل فى القرى.

 

 

وقال "العادلى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن وقف استيراد الغاز الطبيعى من الخارج بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى منه، سيوفر على مصر الكثير من الأموال التى كانت تضخ فى الاستيراد من الخارج، وهى مبالغ ضخمة يمكن الاستفادة منها فى تقليل عجز الموازنة العامة للدولة، مؤكدا أن هذا القرار أسعد جميع المصريين، ويؤكد جدية الدولة ووجود إرادة حقيقية للنهوض بالدولة المصرية والاقتصاد الوطنى.

 

وأضاف "العادلى" أنه طالما حققت مصر الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى فعلى الحكومة سرعة توصيل الغاز الطبيعى لكل المنازل والوحدات السكنية، وتسهيل إجراءات التوصيل على المواطنين.

 

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أعلن وقف استيراد الغاز الطبيعى من الخارج، بعد تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى منه، مؤكدا أن ذلك من شأنه أن يعمل على تشجيع الإسراع فى وتيرة توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل، فى إطار خطة الدولة، مما يساعد فى تقليل استيراد "غاز البوتاجاز" من الخارج.

 

print