السبت، 04 مايو 2024 03:44 ص

رئيس البرلمان العراقى: العراق بحاجة إلى تفعيل الجانب الخدمى فى أسرع وقت

رئيس البرلمان العراقى: العراق بحاجة إلى تفعيل الجانب الخدمى فى أسرع وقت محمد الحلبوسى رئيس مجلس النواب العراقى
الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 01:00 ص
أ ش أ

اعتبر رئيس مجلس النواب العراقى محمد الحلبوسى، أمس الإثنين، أن العراق بحاجة إلى تفعيل الجانب الخدمى فى أسرع وقت، مبينا أن البرلمان حريص على منح الكفاءات النسائية دورا مهما ومشاركة فاعلة فى إدارة الملفات التنفيذية.

وقال المكتب الإعلامى لرئيس البرلمان، إن "الحلبوسى استقبل أمس السفيرة الاسترالية جوان لوندز، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية والسياسية فى العراق، وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين العراق واستراليا خصوصا على المستوى البرلمانى، وبما يعزز مصالح البلدين ويحقق آمال وتطلعات الشعبين الصديقين"، مضيفا أن اللقاء ناقش أهمية أن يكون للمرأة حضور فى إدارة الدولة".

وأضاف البيان أن "مجلس النواب العراقى حريص على منح الكفاءات النسائية دورا مهما ومشاركة فاعلة فى إدارة الملفات التنفيذية"، لافتا إلى أن "العراق يمتلك كفاءات نسائية متميزة يمكن أن تؤدى دورها بشكل مهم وكبير".

وأوضح الحلبوسى، أن "العراق بحاجة إلى تفعيل الجانب الخدمى فى أسرع وقت، وسيقوم مجلس النواب خلال هذه المرحلة بتفعيل الدور الرقابى بشكل واضح مصحوبا بإجراءات قانونية تجاه أى تقصير".

بدورها، أعربت السفيرة الاسترالية عن حرص بلادها على "إقامة أفضل العلاقات مع العراق"، مؤكدة أن "مجلسى نواب البلدين سيعملان على تهيئة الأجواء المناسبة لتعاون الحكومتين على المستويات كافة".

 


print