الأحد، 19 مايو 2024 12:04 م

رئيس "صناعة" البرلمان تعليقا على إيقاف استيراد الغاز: يوم فارق فى تاريخ مصر

رئيس "صناعة" البرلمان تعليقا على إيقاف استيراد الغاز: يوم فارق فى تاريخ مصر النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان
الأحد، 30 سبتمبر 2018 08:00 ص
كتب محمد أبو عوض

قال النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، إن ايقاف استيراد الغاز يعتبر يوما فارقا فى تاريخ الاقتصاد المصرى، بعد إعلان وزير البترول المهندس طارق الملا، أن مصر أوقفت استيراد الغاز الطبيعى المسال، وهو ما يعتبر طفرة تضع مصر على أجندات الاستثمار العالمى بشكل كبير.

وتابع رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاصلاح الاقتصادى الذى قام به الرئيس السيسى كان له مفعول السحر فى التحول نحو المستقبل بسرعة تفوق كل التوقعات.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول قد صرح اليوم، بأن مصر أوقفت استيراد الغاز الطبيعى المسال من الخارج، وأنه بوصول آخر شحنات الغاز لمصر الأسبوع الماضى نعلن وقف الاستيراد بشكل نهائى.

ويقدر إنتاج مصر اليومى من الغاز بـ 6.6 مليار قدم مكعب فى الوقت الحالى، فى وقت يؤكد فيه كافة الخبراء، على أن وتيرة الانتاج تتزايد بشكل ملحوظ، حيث أعلن الملا فى تصريحات سابقة أن إنتاج حقل ظهر على سبيل المثال، تضاعف 6 مرات منذ افتتاحه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 


الأكثر قراءة



print