الجمعة، 19 أبريل 2024 03:23 ص

النائب عبد الرحيم على يطالب البرلمان بتكريم غادة والى بعد فوزها بجائزة الصحة العالمية

النائب عبد الرحيم على يطالب البرلمان بتكريم غادة والى بعد فوزها بجائزة الصحة العالمية النائب عبد الرحيم على
السبت، 29 سبتمبر 2018 02:44 م
كتب محمود حسين

هنأ النائب الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب،  الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى لحصولها على جائزة الصحة العالمية لأفضل الوزراء تأثيرا فى القطاع الصحى من غير وزراء الصحة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

 

وقال عبد الرحيم على، فى تصريحات صحفية له اليوم، السبت، إن هذه الجائزة تعد تقديرا خاصا لمصر ولوزيرة التضامن الاجتماعى على الدور الذى تقوم به من خلال عدة مشروعات مرتبطة بصحة المواطن المصرى،  ومنها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وإجراء تحاليل فيروس سى، ومنح المصابين العلاج اللازم فى ضوء الخطة الاستراتيجية التى أقرتها الحكومة لمحاربة الإدمان وأيضا محاربة التدخين.

 

وذكر أن جائزة الصحة العالمية تمثل رسالة تقدير للمرأة المصرية، وأيضا رسالة تقدير للقيادة السياسية المصرية التى مكنت المرأة فى مصر سواء بالنسبة للعمل السياسى أو التنفيذى، وأن مصر أصبحت فى مصاف الدول التى تعطى دورا وأهمية للمرأة المصرية.

 

وأضاف "على"، أنه سيتقدم باقتراح للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لقيام البرلمان من خلال لجان الصحة والتضامن الاجتماعى بتكريم الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى لحصولها على هذه الجائزة العالمية.

 

print