الأحد، 28 أبريل 2024 11:09 م

عبد العال يطالب أيرلندا بمواصلة دعمها للقضية الفلسطينية فى إطار القانون الدولى

عبد العال يطالب أيرلندا بمواصلة دعمها للقضية الفلسطينية فى إطار القانون الدولى عبد العال مع شون كوميريل فيرجل
الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 08:30 م
كتب عبد اللطيف صبح

فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى أيرلندا على رأس وفد برلمانى، التقى الدكتور عبد العال مع شون كوميريل فيرجل رئيس مجلس النواب الأيرلندى.

 

وفى مستهل اللقاء وقع الدكتور على عبد العال فى دفتر التشريفات الخاص بمجلس النواب الأيرلندى، وخلال اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال أن الظروف الراهنة تمثل وقتاً ملائماً لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، وعلى رأسها العلاقات التجارية، والتعاون فى مجال التعليم، ومكافحة الإرهاب، كما أن هناك العديد من فرص التعاون الواعدة فى الكثير من المجالات مثل الأدوية، وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة المتجددة.

 

01
 

وأشار إلى أن هذا العام يشهد مرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وهو ما يعطى للزيارة زخماً وبعداً مهماً تجاه تطوير العلاقات بين قيادتى وشعبى البلدين فى كافة المجالات.

02
 

وعلى المستوى الإقليمى، أشاد الدكتور على عبد العال بموقف أيرلندا من القضية الفلسطينية، وطلب مواصلة دعمها لتسوية الأزمة فى إطار القانون الدولى وقرارات الأمم المتحدة فى هذا الشأن.

من جانبه، أعرب رئيس البرلمان الأيرلندى عن سعادته الشديدة بهذا اللقاء، وأكد على أن مصر دولة مؤثرة فى المنطقة، وشريك مهم لأيرلندا فى العديد من المجالات، مؤكداً على ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين فى مجالات أخرى تعود بالنفع على كلا الشعبين الصديقين.

03
 

جدير بالذكر أن هذا هو اللقاء الثانى بين الدكتور على عبد العال ورئيس برلمان أيرلندا، حيث زار وفد برلمانى أيرلندى كبير مصر فى منتصف يناير 2017 برئاسة رئيس مجلس النواب ورؤساء وممثلى الأحزاب السياسية الممثلة فى البرلمان الأيرلندى، والتقى أعضاء الوفد برئيس الجمهورية، وعدد من الوزراء والمسئولين المصريين، وبحث الوفد سبل تعزيز التعاون الثنائى فى مختلف المجالات: الزراعة، والطيران، والتجارة، وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن تعزيز العلاقات البرلمانية.

04
 

وعقب هذا اللقاء أقام رئيس مجلس الشيوخ الأيرلندى مأدبة غداء على شرف الدكتور رئيس المجلس والوفد المرافق له.

وفى اللقاء الموسع بين الوفد البرلمانى المصرى مع نظيره الأيرلندى تم تدشين جمعية الصداقة البرلمانية بين مجلس النواب المصرى برئاسة النائب عبد الحميد الدمرداش وكيل لجنة الزراعة ونظيره الأيرلندى برئاسة النائب الأيرلندى دراج أوبريان.

05

 


print