الأحد، 05 مايو 2024 11:36 ص

إشادة برلمانية بحملة الأزهر "وعاشروهن بالمعروف".. ومطالبات بخضوع المقبلين على الزواج لدورات

إشادة برلمانية بحملة الأزهر "وعاشروهن بالمعروف".. ومطالبات بخضوع المقبلين على الزواج لدورات النائب خالد مشهور
الإثنين، 17 سبتمبر 2018 06:30 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أشاد النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية، بحملة "وعاشروهن بالمعروف" التى أطلقها الأزهر الشريف، مشيرا إلى أن هذه الحملة بمثابة نقلة نوعية فى العمل الدعوى للأزهر، فدور الأزهر لم يعد يقتصر على الدعوة داخل المساجد ولكن توظيف الدين لحل مشكلات الحياة.
 

وقال النائب، فى بيان صحفى له اليوم، إن حملة "وعاشروهن بالمعروف" تستهدف التوعية بمخاطر الطلاق، وذلك بعد تفاقم أزمة الطلاق وارتفاعها بنسب غير مسبوقة، حيث إن مصر تعد ثانى الدول عالميا من حيث ارتفاع نسب الطلاق، كما أنه وفقا للإحصاءات الرسمية فإن هناك 250 حالة طلاق يوميا.

 

وأضاف النائب، أن هذه الحملة تأتى انطلاقا من وعى الأزهر بدوره فى توصيل مفهوم الدين الصحيح (الدين المعاملة) إلى الأسر وبخاصة حديثى الزواج من الشباب والذين ترتفع نسب الطلاق بينهم مقارنة بالأجيال السابقة، بالإضافة إلى نشر المودة والرحمة بين الزوجين للحفاظ على ترابط الأسرة.

وأشار النائب، إلى ضرورة تضافر كافة الجهود بين الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدنى من أجل البحث عن أساليب جديدة للوصول لشرائح أكبر من المجتمع المصرى لإنقاذ الأسرة المصرية من خطر التفكك الذى يهدد بدورة سلامة واستقرار المجتمع.

كما دعا النائب، إلى ضرورة خضوع المقبلين على الزواج إلى دورات مشورة ينظمها الأزهر مع خبراء على الاجتماع واستشاريين العلاقات الاجتماعية، وضرورة اجتياز هذه الدورات لإتمام عقد الزواج، وذلك بهدف التوعية بإقامة أسرة حقيقية والحد من انتشار ظاهرة الطلاق.

 

 

 


الأكثر قراءة



print