السبت، 04 مايو 2024 08:48 م

النائب فايز بركات يطالب بمعاقبة المخالفين لقرار منع التدخين والمحمول بالمدارس

النائب فايز بركات يطالب بمعاقبة المخالفين لقرار منع التدخين والمحمول بالمدارس النائب فايز بركات
الإثنين، 17 سبتمبر 2018 06:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

أشاد النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بقرار وزارة التربية والتعليم، الخاص بحظر استخدام التليفون المحمول داخل المدارس، بالإضافة الى حظر التدخين لتوفير بيئة صحية وسليمة لتعليم الطلاب.

 

وقال النائب، فى بيان صحفى له اليوم، إن قرار منع التدخين واستخدام التليفون المحمول داخل المدارس يليق بالمدارس باعتبارها صرحا علميا، من شأنه أن يقدم علما نافعا للطلاب، وبيئة صحية وسليمة وقدوة حسنة للاقتداء بها.

وأضاف النائب، أن قرار منع استخدام التليفون المحمول داخل المدارس معمول به فى العديد من الدول المتقدمة كفرنسا واليابان، نظرا للتأثيرات السلبية التى اكدها الخبراء نتيجة استخدام التليفون المحمول بكثرة، والتى تتمثل فى التأثير على القدرة الاستيعابية والتحصيل لدى الطلاب، بالإضافة إلى ضعف التواصل المباشر مع زملائهم.

وأشار النائب، إلى أن حظر استخدام التليفون المحمول داخل المدارس لا يتعارض مع اتجاه الوزارة، لإدخال التكنولوجيا فى التعليم، وتطبيق منظومة التابلت، والتى تهدف من خلالها إلى توفير آليه جديدة للتعلم، بخلاف الكتب الورقية المعتاد عليها، كما أن التابلت يحتوى فقط على المعلومات التى يحتاجها الطالب لدراسته، وليس وسيلة للتواصل الاجتماعى.

وطالب النائب، الوزارة بتشديد الرقابة على المدارس للتأكد من مدى الالتزام بالقرار، وتوقيع عقوبة مشددة على المخالفين لنص القرار، داعيا أولياء الأمور إلى الالتزام بالقرار، والتعاون مع الوزارة، من أجل إعادة الانضباط للمدارس مرة أخرى.

 


الأكثر قراءة



print