الأحد، 28 أبريل 2024 08:53 ص

"تعليم البرلمان" تطالب بتعميم حملة أنا ضد التنمر على مدارس الجمهورية

"تعليم البرلمان" تطالب بتعميم حملة أنا ضد التنمر على مدارس الجمهورية الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 11:40 ص
كتب مصطفى السيد
أشادت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بحملة " أنا ضد التنمر" والتى أطلقها المجلس القومى للأمومة والطفولة لمناهضة التنمر فى المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف وبدعم من الاتحاد الأوروبى.
 

 

وقالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى الدكتورة ماجدة نصر فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه ينبغى أن ندعم هذه المبادرة الطيبة والتى تهدف لنبذ كافة أشكال العنف والاساءة ضد الأطفال، مشيرة إلى أن تدهور التعليم لعقود طويلة كان أحد أهم أسباب انتشار ظاهرة التنمر فى المدارس وانعدام التربية السليمة.

 

وأضافت الدكتورة ماجدة نصر، أن هناك أمورا كثيرة افتقدناها فى المدارس خاصة المتعلقة بالتربية والاخلاقيات، مشيرة إلى أن لجنة التعليم كانت تطالب بضرورة دخول مادة للاخلاقيات فى المناهج التعليمية، لافتة إلى أن نظام التطوير الجديد سيرعى هذه المسألة وسينشئ جيل جديد يحافظ على الاخلاقيات.

 

وتابعت :" هذه المبادرة جيدة لمعالجة المساوئ فى المدارس" مطالبه بضرورة وجود مادة للاخلاقيات فى كافة المناهج التعليمية، كما ناشدت ماجدة نصر المدارس ومؤسسات المجتمع المدنى بتبنى هذه المبادرة والعمل عليها ونشر الوعى بين الطلاب ، و أولياء الأمور للتعريف بخطورة التنمر على الأطفال واثاره السلبية.

 

وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بتعميم هذه المبادرة فى كافة مدارس الجمهورية، مشيرة إلى أن اللجنة ستدرس كيفية تعميم هذه المبادرة فى فترة زمنية وجيزة.

  

 

 


print