الجمعة، 03 مايو 2024 01:07 م

"النواب" يستضيف اليوم طلاب اقتصاد وسياسة جامعة القاهرة لنشر ثقافة البرلمان

"النواب" يستضيف اليوم طلاب اقتصاد وسياسة جامعة القاهرة لنشر ثقافة البرلمان مجلس النواب
الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 03:30 م
كتب محمود حسين

يشهد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، نموذجًا لمحاكاة البرلمان لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، حيث من المقرر، أن يحضر النائب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، الفعالية من المنتظر عقدها فى تمام الساعة 11 من صباح اليوم، وذلك بقاعة مجلس الشورى.

 

يأتى ذلك فى إطار دور مجلس النواب التنويرى فى الانفتاح على المجتمع، والمساهمة فى نشر الوعى والتثقيف السياسى لطلبة الجامعات، ودعم مبادرات الدولة لتنمية وتطوير وتعزيز قدرات الشباب، وإعداد وتأهيل الكوادر الشابة للمشاركة فى العمل العام ودمجهم فى النشاط المؤسسى.

 

وقال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن مجلس النواب يهتم بإقامة نماذج المحاكاة من حين لآخر للشباب وطلاب الجامعات، بهدف إكسابهم الثقافة البرلمانية وتدريبهم على كيفية ممارسة العمل البرلمانى، والمشاركة فى الحياة السياسية وإعداد الكوادر.

 

وأضاف وكيل البرلمان، أن نموذج المحاكاة يساهم فى تعريف وتثقيف الشباب بمهام وأدوار البرلمان، وطبيعة العمل البرلمانى، ما بين الدور التشريعى والدور الرقابى، وكيفية استخدام الأدوات الرقابية من طلبات إحاطة واستجوابات وأسئلة وبيانات عاجلة.

 


print