الجمعة، 03 مايو 2024 08:13 ص

النائب طارق السيد يحضر ندوة "نظام التعليم" بحزب المصريين الأحرار بالإسكندرية

النائب طارق السيد يحضر ندوة "نظام التعليم" بحزب المصريين الأحرار بالإسكندرية النائب طارق السيد
الأحد، 02 سبتمبر 2018 10:30 م
كتب مصطفى السيد
عقد حزب المصريين الأحرار،  بالإسكندرية ندوة عن نظام التعليم الجديد واستخدام التابلت فى منظومة التعليم الحديثة،  بحضور النائب طارق السيد أمين حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية،  ومنى كيرلس مساعد أمين الحزب بالإسكندرية،  المهندس مايكل نبيل أمين التنظيم،  وحاضر فيها سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمرسى مطروح.
 

وبدأ النائب طارق السيد بالترحيب بالحضور بفعاليات الندوة بهدف إطلاع المواطنين على منظومة التعليم الجديدة.

وقال أمين حزب المصريين الأحرار باﻹسكندرية، إن الأسلوب الجديد المتبع من قبل منظومة التربية والتعليم يهدف لتخريج طلاب متميزين اعتماهم على المعرفة بعيدا عن أسلوب التلقين والحفظ.

 

ومن جانبه،  قال سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمرسى مطروح،  أن الدولة وفرت مليون تابلت يوزع على المدارس الثانوى بالإضافة إلى شبكات الواى فاي".

 

وأضاف النيلى، أن منظومة التعليم الجديد سيتم تطبيقها فى جميع المراحل التعليمية من الحضانة حتى الثانوى وسيتم إلغاء الكتب المدرسية فى المرحله الثانوية والاعتماد الكلى على التابلت وسيتم اعتماد الطالب على نظام بنك المعرفة الموجود بالتابلت.

 

وأشار إلى أن الامتحانات لن يضعها المدرس بل ستضع من قبل وزاره التربية والتعليم وستكون عباره عن 12 سؤال يتم الاجابه عليهم ويختار منهم أعلى درجات فى ستة أسئلة فقط.

 


print