الأحد، 05 مايو 2024 01:23 م

محاولات حزبية وبرلمانية لحل أزمة انقطاع المياه بالجيزة.. و5 طلبات إحاطة

محاولات حزبية وبرلمانية لحل أزمة انقطاع المياه بالجيزة.. و5 طلبات إحاطة مجلس النواب
السبت، 25 أغسطس 2018 06:00 م
كتب محمد صبحى

يبدو أن أزمة تكرار انقطاع المياه بالجيزة ستشهد انفراجة قريبة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث جرت اتصالات مكثفة بين حزبى مستقبل وطن والوفد بالجيزة للتدخل لحل الأزمة وتحديد لقاء مع نائب وزير الإسكان لحل الأزمة، فضلا عن تقدم النائب محمد الحسينى بمذكرة لرئيس البرلمان للتدخل بنفسه فى مخاطبة الحكومة لحل الأزمة، بجانب تقدم ما يزيد عن 5 طلبات إحاطة للحكومة حول ظاهرة تكرار انقطاع المياه، ومن أبرزها طلبات الإحاطة من النواب محمد فؤاد وأحمد سميح وعمرو أبو اليزيد وإيهاب غطاطى.

 

 

اتصالات مكثفة شهدتها الساعات القليلة الماضية بين قيادات حزبى "الوفد" و"مستقبل وطن" لحل مشكلة المياه بمحافظة الجيزة، إذ أجرى النائبان محمد فؤاد رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالجيزة وعمرو أبو اليزيد نائب الوفد اتصالا بالنائب علاء والى أمين مستقبل وطن بالجيزة بعد استمرار معاناة أهالى المحافظة من الانقطاع الدائم للمياه.

 

النائب علاء والى

وبعد التنسيق بين الحزبين، أجرى علاء والى أمين مستقبل وطن بالجيزة اتصالا بالمهندسة راندا المنشاوى نائب وزير الإسكان للمرافق، ومن المنتظر أن يعقد نواب وقيادات مستقبل وطن والوفد اجتماعا معها يوم الثلاثاء المقبل، لبحث سبل الخروج من المأزق بعد تفاقم الأزمة واستمرار انقطاع مياه الشرب بعدد كبير من مناطق المحافظة.

 

وأوضح النائب محمد فؤاد، أن ذلك يأتى فى الوقت الذى يعانى فيه أهالى محافظة الجيزة من الانقطاع الدائم للمياه، وهو الأمر الذى وصل ذروته فى عدد كبير من المناطق  بالمحافظة، فى ظل فشل المسئولين فى التوصل لحل سريع للأزمة.

 

محمد الحسينى يقدم مذكرة برلمانية لرئيس المجلس للتدخل وحل أزمة انقطاع المياه بالجيزة

40040046_2140652509290067_1251776499116146688_nالنائب محمد الحسينى والدكتور على عبد العال رئيس البرلمان

 

من جانبه، أكد النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على أنه سيعقد اجتماعا عاجل غدا الأحد مع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لبحث أزمة تكرار انقطاع المياه عن محافظة الجيزة بصورة يومية، مما يسفر عن ذلك من معاناة للمواطنين.

 

وأضاف الحسينى، فى تصريح لـ"برلمانى" أنه سيتقدم بمذكرة إلى الدكتور على عبد العال بشأن مخاطبة رئيس مجلس الوزراء لوضع حل على أرض الواقع، متابعا رئيس البرلمان لديه اهتمام بحل المشكلة.

 

وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على أن أزمة مياه الجيزة ستشهد انفراجة فى القريب العاجل بعد تفاقم الأزمة دون تدخل حكومى عاجل، مشددًا على ضرورة محاسبة المقصرين فى هذا الملف.

 

كما أكد النائب أحمد سميح عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، أنه سيتقدم بطلب إحاطة عاجل فى أول يوم لانعقاد مجلس النواب بدور الانعقاد الرابع المقرر له مطلع شهر أكتوبر المقبل، موجه إلى الجهاز التنفيذى لمياه الشرب ووزير التنمية المحلية بشأن كارثة انقطاع المياه بالجيزة.

 

 

وقال سميح، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن المواطنين على شفا انهيار بسبب عجز المياه بمحافظة الجيزة، موضحا أن هناك سوء إدارة واضح من قبل المسئولين فى التعامل مع ملف أزمة المياه بالمحافظة، لافتًا إلى أن هناك عدد كبير من المناطق بالدائرة تعانى من انقطاع المياه لأكثر من 12 ساعة يوميا .

 

وشدد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، على ضرورة  التدخل السريع من قبل المسئولين بالحكومة لإنقاذ محافظة الجيزة من العطش حتى لا نصبح أمام كارثة حقيقية يكون هناك صعوبة فى التعامل معها.

 

النائب أحمد سميح

 

الأكثر قراءة



print