السبت، 18 مايو 2024 08:48 ص

مصطفى بكرى يطالب الحكومة بالتدخل لحل الأزمة بين "النجار" ورئيس تحرير الأهرام

مصطفى بكرى يطالب الحكومة بالتدخل لحل الأزمة بين "النجار" ورئيس تحرير الأهرام مصطفى بكرى عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 11:09 ص
كتب زكى القاضى
طالب الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، الحكومة المصرية بالتدخل العاجل لحسم أزمة الصراع بين أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ومحمد عبد الهادى علام رئيس تحرير صحيفة الأهرام.

وأكد "بكرى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن أزمة نشبت مساء أمس بين الاثنين، على خلفية منع "علام" لمقال خاص بالسيد النجار بعنوان "الحصاد الاقتصادى لعام 2015"، نظرًا لعدم صحة بعض المعلومات الواردة به، ما أدى لقيام الأخير بمنع طباعة الجريدة حتى الساعة 11 مساء.

وأوضح "بكرى" فى تصريحاته أن بعض الجهات تدخلت لمحاولة إثناء أحمد السيد النجار عن موقفه، إلا أنه أصر على نزول مقاله كاملا، ما أدى إلى طباعة الجريدة دون مقاله.

بكرى: سأطالب بمناقشة قانون التشريعات الإعلامية والصحفية فور انعقاد البرلمان


وشدد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، على ضرورة إجراء التغييرات الصحفية والإعلامية قبل 3 يناير المقبل، مشيرًا إلى أن أول القوانين التى سيطرحها على البرلمان المقبل هو قانون التشريعات الصحفية والإعلامية، نظرًا لخطورة الوضع الإعلامى خلال الفترة الحالية.

يذكر أن الأزمة فى مؤسسة الأهرام تصاعدت بين الدكتور أحمد السيد النجار وبعض قيادات المؤسسة خلال الفترة الأخيرة، بسبب آرائه المنتقدة للوضع السياسى المصرى، وفشله فى التواصل مع قيادات المؤسسة والعمل على لمّ الشمل.




print