السبت، 27 أبريل 2024 10:13 ص

النائب خالد خلف الله يؤكد موافقة الكهرباء على دعم محولات قرى نجع حمادى

النائب خالد خلف الله يؤكد موافقة الكهرباء على دعم محولات قرى نجع حمادى النائب خالد خلف الله
الإثنين، 20 أغسطس 2018 03:00 م
كتبت إيمان على
أكد  اللواء خالد خلف الله ، عضو مجلس النواب ، أن الوزاره استجابت لطلبه بشأن ضعف التيار الكهربائى بقرية الدومة الغربى – بهجورة - ، بعد ما تقدم بعدد من الطلبات لوزارة الكهرباء والطاقة بسبب ضعف قدرة محولات الكهرباء بقرى القمامه وبها وبقرية المناصرة بمركز نجع حمادى ، بناء على شكاوى الأهالى الذين يعانون  من انقطاع الكهرباء المتكرر نتيجة ضعف محولات الكهرباء الموجودة مما أدى إلى إلحاق ضرر بهم وهو احتراق الأجهزة الكهربائية الموجودة بمنازلهم.

ولفت ، فى بيان صادر عنه  إلى أن شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء أكدت بحث طلبات الأهالى واستمعت لشكواهم ووافقت على إدراج تدعيم القرية بكشك كامل بمحمول قدرة 200 ك . ف . أ ضمن الخطة الطموحة للشركة ، وسيتم انشاء خطوط جديدة وإعادة وتوزيع الأحمال بالقرية مع تركيب المحول الجديد ، وسيتم الانتهاء من التنفيذ بنهاية شهر سبتمبر 2018 .

 

وأضاف أنه كان يوجد بقرية المناصرة خطوط كهربائية هوائية وأعمدة الجهد المتوسط ملاصقة لسور المدرسة الابتدائية والاعدادية بالقرية الأمر الذى يشكل خطورة على حياة الطلاب ، وبالفعل استجابت وزارة الكهرباء وتم تحويل هذا  المسار إلى كابلات ارضية .

وفى هذا الصدد أيضاً وافقت محافظة قنا على اعتماد مبلغ 350 ألف جنيه لإنارة الطريق بين كوبرى الدومة الغربى  بهجورة إلى كوبرى نجع الزهرة ، وتم عمل محضر انضمامى مع هندسة كهرباء نجع حمادى شمال .

 
 

 


print