الجمعة، 03 مايو 2024 12:21 ص

بعد لقاء الرئيس بـ"عدلى منصور".. نرصد رد فعل الأحزاب والنواب حول اسم رئيس البرلمان

بعد لقاء الرئيس بـ"عدلى منصور".. نرصد رد فعل الأحزاب والنواب حول اسم رئيس البرلمان الرئيس عبد الفتاح السيسى ومحمد بدران وعدلى منصور
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 06:32 ص
كتب مصطفى السيد و محمد كامل
فى الوقت الذى أعلنت فيه مصادر طرح اسم النائب على عبد العال، بقوة لتولى منصب رئيس البرلمان بسبب وجود توافق كبير من النواب عليه بائتلاف دعم مصر، جاء لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المستشار عدلى منصور الرئيس السابق؛ ليشكل غموضا حول تعيينه بالمجس واختياره رئيسا للبرلمان.

محاولات مكثفة لإقناع عدلى منصور بتولى رئاسة المجلس


وأكدت مصادر لـ"برلمانى"، أن الأيام الماضية شهدت محاولات مكثفة لإقناع عدلى منصور برئاسة المجلس، مؤكدة أن عدلى منصور، والمستشار سرى صيام، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق ضمن الأسماء المرشحة للتعيين بالبرلمان.

مستقبل وطن: نستبعد تعيين عدلى منصور رغم احتياج البرلمان له


ومن جانبه قال النائب عمرو كمال الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بيك بالإسكندرية، ممثلا عن حزب مستقبل وطن، إنه لا يهمه اختيار رئيس مجلس النواب من المعينين أو من المنتخبين، لكن الأهم هو مصلحة الوطن، مؤكدا أن تعيين المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق سيضيف للبرلمان لما لديه من خبرات فى القانون.
وأضاف عضو مجلس النواب: " مجلس النواب يحتاج إلى شخصية قوية يحترمها الجميع وقادرة على إدارة جلسات البرلمان لكنى أستبعد تعيين عدلى منصور".

"مصر الحديثة ": نتمنى تعيين عدلى منصور وانتخابه رئيسا للبرلمان


وفى نفس السياق، قال النائب فوزى إسماعيل فتى عضو مجلس النواب عن دائرة أجا بمحافظة الدقهلية، ممثلا عن حزب مصر الحديثة، إنه يتمنى ترشح المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق لرئاسة مجلس النواب، مشيرا إلى أنه قامة كبيرة يتفق عليه الجميع ولديه الخبرة القانونية التى تمكنه من قيادة البرلمان.
وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يتمنى تعين المستشار عدلى منصور فى البرلمان، قائلا: "يا ريت منصور يترشح..ممكن أتظاهر علشان يترشح لرئاسة البرلمان".

نائب بالمنيا: نرفض أن يكون رئيس البرلمان من المعينين


وبدوره قال سيد عبد الوهاب، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، إنه يجب أن يكون رئيس مجلس النواب من النواب المنتخبين وليس من المعينين، ونرفض أن يكون رئيس المجلس من المعينين حتى لو كان الرئيس السابق عدلى منصور".
وأيد عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، ترشيح الدكتور على عبد العال لمقعد رئاسة البرلمان، لافتا إلى خبرته القانونية، وتوافق بين عدد كبير من النواب لاختياره.


الأكثر قراءة



print