الجمعة، 19 أبريل 2024 10:13 م

النائبة هالة أبو السعد:نحتاج تشريع يسهل عمل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

النائبة هالة أبو السعد:نحتاج تشريع يسهل عمل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر النائبة هالة أبو السعد
الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 10:30 ص
كتب مصطفى السيد

قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إنها ستعمل خلال الفترة المقبلة على دعم وحل المشاكل التى تواجه المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة مع قرب انتهاء الفصل التشريعى لمجلس النواب.

 

وأضافت هالة أبو السعد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن منظومة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تحتاج لإستراتيجية وخطة واضحة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تشترك فيها كافة الوزارات المعنية بالملف الانتاجى والمعنية بالمشروعات الصغيرة، كما ينبغى أن تتخذ الحكومة قرار بفصل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة عن وزارة الصناعة خاصة وأن الجهاز لم يقدم جديداً فى ظل خضوعه لوزارة الصناعة.

وطالبت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بخضوع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمجلس الوزراء، مضيفه:" كنت بحلم من البداية أن تكون هناك وزارة للمشروعات الصغيرة ولكن على أى حال نحتاج إلى جهة وحيدة ترسم استراتيجية للمشروعات الصغيرة".

ولفتت إلى أننا نفتقر لوجود قاعدة بيانات باحتياجات السوق فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والتى تدعم الشباب الذين يريدون أن يدرسوا مشروعهم، مضيفه:" المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر جميعها تدخل فى أطار قطاع الاقتصاد غير الرسمى وبالتالى نحتاج لتشريع يسهل عمل المشروعات الصغيرة ويضمها للعمل الرسمى".

 


print