الأحد، 19 مايو 2024 10:59 م

النائب أيمن أبو العلا: أمريكا تمتلك وثائق خطيرة عن تورط الإخوان فى عمليات عنف

النائب أيمن أبو العلا: أمريكا تمتلك وثائق خطيرة عن تورط الإخوان فى عمليات عنف النائب أيمن أبو العلا
الإثنين، 13 أغسطس 2018 05:30 م
كتب أمين صالح

قال الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن جماعة الإخوان الإرهابية اتخذت من العنف والتشدد منهجا لها وعبر الزمان انبثقت منها جماعات متطرفة عدة، وهو الأمر الذى طال العديد من الدول الأخرى وليس مصر فحسب.

 

وأضاف أبو العلا، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أمريكا لديها معلومات ووثائق عن الإخوان الإرهابية اكثر بكثير مما تعلنه، وهى تعى جيدا تورط الجماعة الإرهابية فى عمليات عنف، وعليها أن تتخذ موقفا حاسما فى هذا الصدد.

وأكد النائب، أن الشعب المصرى يعى جيدا منذ أن خرج فى 30 يونيو المقبل، خطر تواجد الجماعات الدينية والمتطرفة، وهو ما اضطره للفظها، وأصبح من الصعب أن يتقبلها مرة اخرى.

وكانت وثيقة أمريكية خرجت مؤخرا، أكدت أن جماعة الإخوان أخرجت آلاف المتشددين والذين تورطوا فى عمليات إرهابية عنيفة، وأوضحت أن جميع التنظيمات الإخوانية المتزمتة، نهلت من كتابات سيد قطب الذى تحول إلى مرجع لدى المتشددين، ونبهت إلى كون النظام التعليمى أحد تكتيكات الجماعة، مشيرة إلى الدور الذى لعبه الإخوانى يوسف القرضاوى ضمن صفوف الجماعة وتأثيره الكبير فيها، وطالبت فى الوقت ذاته بالالتفات إلى أنشطته المستقبلية والحذر منها.

 


print