الأحد، 19 مايو 2024 03:44 م

النائبة رشا إسماعيل: البرلمان يتابع تنفيذ مؤتمر الشباب فى التعليم

النائبة رشا إسماعيل: البرلمان يتابع تنفيذ مؤتمر الشباب فى التعليم رشا إسماعيل عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
الجمعة، 03 أغسطس 2018 06:00 ص
كتب مصطفى السيد

قالت الدكتورة رشا إسماعيل، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن البرلمان يستطيع أن يتابع توصيات المؤتمر السادس للشباب بإعلان 2019 عاماً للتعليم من خلال إرسال وزارة التربية والتعليم قانون التعليم الموحد للجنة وعقد مناقشات حوله.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة فى انتظار قانون التعليم الموحد باعتباره من أهم القوانين التى تهم جموع المصريين وتمس 22 مليون طالب فى التعليم ما قبل الجامعى، مؤكدة أن اللجنة تضم قامات علمية من أساتذة الجامعات الذين لديهم خبرات كبيرة فى مجال التعليم.

 

وتابعت، أنه بالنسبة للتعليم العالى فهناك أكثر من مشروع قانون تنتظر اللجنة البت فيه، ومنها تعديل وضع الجامعات التكنولوجية، ومن المنتظر مناقشته خلال دور الانعقاد المقبل، وكذلك مناقشة بعض التعديلات الخاصة بتعديل بتنظيم الجامعات القانون رقم 49 لسنة 1972.

 

وأشارت الدكتورة رشا إسماعيل، إلى أن الأهم من إصدار القوانين متابعة تنفيذها وهو جزء من اختصاص البرلمان، لافتة إلى أن المجلس يتابع خطة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لتطوير المنظومة.

 

وأكد عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أن أفضل شىء يمكن أن يحدث فى 2019 عام التعليم تتضافر جهود الدولة لتحسين التعليم، مضيفة: "قد يكون فى التعليم لدينا أخطاء سواء التعليم الجامعى أو ما قبل الجامعى".

 

وتابعت: "فكرة النظر إلى أن التعليم المصرى "بايظ" ارفضها، نعم يحتاج لإصلاح لكن أن نبدأ من الصفر خطأ"، مضيفًا أن كثرة الهجوم على التعليم وانتقاد أنفسنا أعطى فرصة لنائبة فى البرلمان الكويتى أن تهاجم التعليم المصرى".

 


الأكثر قراءة



print