السبت، 27 أبريل 2024 07:24 ص

"رياضة البرلمان" تسأل: أين الجماهير؟..ونائب: لا يوجد تنسيق بين الاتحاد والجهات المعنية

"رياضة البرلمان" تسأل: أين الجماهير؟..ونائب: لا يوجد تنسيق بين الاتحاد والجهات المعنية لجنة الشباب ..وجماهير الكرة
الأربعاء، 01 أغسطس 2018 11:10 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

قبل انطلاق مسابقة الدورى الممتاز لموسم 2018 – 2019، تم إرسال خطابات رسمية من اتحاد الكرة إلى الأندية بشأن حضور 15 فردا فقط من مجالس إدارات الأندية فى مباريات الدورى، وهذا ما أثار حفيظة أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خاصة وأن الجميع كان متوقعا عودة الجماهير تدريجيا للمدرجات لمؤازرة فرقها وإعادة الروح للملاعب من جديد بعد غياب دام 6 سنوات.

وفى هذا الإطار قال النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هناك غياب تام للتنسيق بين اتحاد الكرة والجهات المعنية بملف عودة الجماهير، مما أسفر عنه عدم الوصول لقرار حاسم فى هذا الأمر، منوها إلى ان اللجنة سبق وان عقدت أكثر من اجتماع فى هذا الصدد وأبدى ممثلو وزارة الداخلية حينما استعدادهم الكامل لعودة الجماهير وانه لا مانع لديهم وهذا يعنى ان القرار حق أصيل لاتحاد الكرة.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة، فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن اتحاد الكرة كان منوط به عقد اجتماع موسع قبل بدء الموسم الجديد للدورى الممتاز بوقت كاف لعرض تفاصيل العودة التدريجية للجماهير والآلية والكيفية التى من خلالها ستيتم اتخاذ هذه الخطوة، وأخر المستجدات فى هذا الملف، ولكن لم يحدث وان كأن الأمر محسوم من قبل، وهذا يؤكد عدم وجود تنسيق، على الرغم من إعلان عدد من الروابط عن حلها فلابد من استغلال هذا الأمر الذى يؤكد ان الجمهور يريد ان يؤازر فرقته فقط، وهذا لا يمنع من محاسبة مثيرى الشغب وفقا للعقوبات الواردة فى قانون الرياضة الجديد.

وحول دور اللجنة فى حسم الجدل القائم فى هذا الملف، وعد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ببحث هذا الأمر مع النائب محمد فرج عامر، رئيس اللجنة واعضاء اللجنة، حول كيفية مناقشة هذا الأمر ووضع اضر للتعامل وذلك من خلال حضور ممثلين عن اتحاد الكرة والأمن للوقوف على الاسباب الحقيقية فى هذا الإطار.

بينما أكد النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الأندية ليس لديها إرادة حقيقية لعودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، مما اسفر عنها عدم القدرة على حسم الجدل القائم فى هذا الإطار، وتهرب الكل من مسئوليته.

وطالب أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الأندية بضرورة الاتحاد وإرسال مذكر تخبر اتحاد الكرة من خلالها برغبتها فى عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، على ان تتحمل المسئولية كاملة داخل المدرجات، ويكون منوط بالأمن التأمين الخارجى وتنظيم عملية الدخول والخروج.

وشدد أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على ضرورة ان يتحمل كل نادى مسئولية الجماهير التى ستتواجد فى المدرجات لمؤازرة الفريق، وذلك عن طريق توزيع التذاكر "بصورة البطاقة" مع تحمل تكاليف أى تلفيات تحدث من تلك الجماهر، مع حرمان كل نادى من جمهوره فترة من الوقت فى حالة ارتكابهم أعمال شغب، وهذا كله من أجل عودة الجمهور لتزين الملاعب المصرية مرة أخرى حتى يكون للرياضة المصرية روح كسابق عهدها.

بينما ناشد رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الجماهير المصرية بالتحلى بالروح الرياضية فى التشجيع والالتزام وعدم إثارة الشغب فى الملاعب خاصة وان الكرة المصرية اصبحت محط انظار الكثير من دول العالم ولهذا لابد ان نظهر بالشكل اللائق.

وأوضح البلتاجى، أن ملف عودة الجمهور لابد ان يبدأ تدريجيًا، ومن ثم الحصول على التذكرة بصورة البطاقة، مع تركيب بوابات إلكترونية للتأمين، وتركيب كاميرات بالمدرجات لزيادة التأمين، وأخيرا لابد ان تتحمل الأندية مسئولية جماهيرها.

 

 

 


print