الأحد، 05 مايو 2024 08:04 م

صلاح حسب الله: تشكيل لجنة لمناقشة "الأحوال الشخصية" بدور الانعقاد المقبل

صلاح حسب الله: تشكيل لجنة لمناقشة "الأحوال الشخصية" بدور الانعقاد المقبل صلاح حسب الله
الثلاثاء، 31 يوليو 2018 01:45 م
كتبت نور على - نورا فخرى
قال النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب ، إن قانون الأحوال الشخصية سيكون على رأس أجندة البرلمان ، خلال دور الانعقاد الرابع.
 
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الثلاثاء، بمجلس النواب، لاستعرض إنجازات المجلس النيابي خلال دور الانعقاد الثالث. 
 
وأضاف النائب صلاح حسب الله، أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة لمناقشة القانون ولن يقتصر مناقشته على لجنة التضامن الاجتماعى فَقَط نظراً لأهيمته.
وتابع حسب الله، أن قانون الإجراءات الجنائية من ضمن القوانين الهامة التى تحظى باهتمام البرلمان، مشيراً إلى أن تأجيل مناقشته داخل المجلس لا يشوبه أي شبهة عدم دستورية.
 
وأكد المتحدث الإعلامى لمجلس النواب، أن إنجازات البرلمان فى دور الانعقاد الثالث على المستوى التشريعى والرقابى تؤكد أننا أمام مجلس نواب جاد جاء فى ظروف صعبة وتحدى الواقع من أجل النجاح.

وأضاف حسب الله، أن نجاح المجلس جاء بالإنحياز للدولة المصرية بعيداً عن استعراض العضلات الرقابية من أجل بطولات زائلة ، متابعا : "انحازنا للدولة المصرية لم نغازل مشاعر الناس باستعراض عضلات رقابية".

وتابع حسب الله،  أن النواب يدركون أنهم يدفعون فواتير من شعبيتهم فى إطار عملهم التشريعى والرقابى، ولكن هم يدركون أيضا أن الشعبية لا تقارن أمام مصلحة الدولة المصرية.

وأكد أن الدور الرقابى للبرلمان مش كله استجوابات، وإنما هناك سبل رقابية أخري من طلبات إحاطة وبيانات عاجلة. 

الأكثر قراءة



print