الأحد، 19 مايو 2024 12:26 ص

رئيس "عربية البرلمان": انحياز أمريكا لإسرائيل يدفعها للاستمرار فى بغيها

رئيس "عربية البرلمان": انحياز أمريكا لإسرائيل يدفعها للاستمرار فى بغيها النائب سعد الجمال
السبت، 28 يوليو 2018 04:00 ص
رامى سعيد

هاجم النائب سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ممارسات إسرائيل الأخيرة واقتحامها باحات المسجد الاقصى واعتدائها على المصلين قائلا: الكيان المحتل يمارس بلطجة سياسية مخالفة لكل المواثيق والمعاهدات الدولية.

 

وأوضج الجمال لـ"برلمانى " أن القانون الأخير الصادر عن الكينست الاسرائيلى، المعروف باسم قانون الجنسية، قانون عنصرى، يقود إلى التطهير العرقى وسرقة الهوية الفلسطينية، ويعيد إلى الأذهان الصراغات الدينية التى أغرقت الدنيا فى الدماء.

واستنكر رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، موقف الولايات المتحدة الأمريكية ووقوفها الدائم بجانب الكيان المحتمل، قائلا انحياز أمريكا إلى إسرائيل هو الذى يدفع الكيان المحتل إلى الاستمرار فى بغيه وقتله للفلسطينين العزل الأبرياء.

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب إلى أن الفلسطنيين يقاومون الكيان المحتل بالكلام ليس إلا، فى حين أن إسرائيل تواجه هذا الكلام بالدبابات، والطائرات والصواريخ.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى قد واصلت اليوم انتهاكاتها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية فى مدينة القدس المحتلة، واقتحمت قوات الاحتلال ساحة المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة لتفريق المصلين عقب أداء صلاة الجمعة.

 


print