الأحد، 19 مايو 2024 06:28 م

عضو بـ"محلية البرلمان" يطالب بمحاسبة رئيس حى الأزبكية بسبب المخالفات

عضو بـ"محلية البرلمان" يطالب بمحاسبة رئيس حى الأزبكية بسبب المخالفات اشغالات حى الأزبكية
الجمعة، 27 يوليو 2018 02:30 ص
كتب أحمد إسماعيل - محمود حسين – سيد الخلفاوى

طالب بعض نواب البرلمان بمحاسبة المقصرين والمسئولين عن انتشار الإهمال بشوارع حى الأزبكية بالقاهرة، بعد أن نشر "برلمانى"، عددا من المخالفات الموجودة بالحى، برئاسة اللواء صبرى محمد عبده، لإنقاذ الحى التاريخى من فوضى الإهمال التى تهدد بانهيار عقاراته التراثية، وهو ما رصده موقعنا الإلكترونى فى عدة تقارير مصورة أوضحت كم الإشغالات الموجودة بالشوارع، وحجم المخالفات وكذلك الأكشاك المخالفة المتراصة بجانب بعضها البعض بمحيط الحى، بالإضافة للإعلانات المخالفة والإهمال الذى أصاب ميدان رمسيس، أقدم ميادين المحروسة.

 

ممدوح الحسينى يطالب حى الأزبكية بتطبيق القانون ومواجهة المخالفات

 

من جانبه طالب النائب ممدوح الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، حى الأزبكية، بتطبيق القانون ومواجهة المخالفات التى يشهدها الحى فى مختلف شوارعه وميادينه من إشغالات فى الطرق ومواقف عشوائية مما أثر على النسق الحضارى للشارع وحوله إلى ما يشبه العشوائيات، بالإضافة إلى وجود محال ومقاهى مخالفة.

وقال ممدوح الحسينى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن وجود هذه المخالفات والإشغالات فى الطرق والشوارع يؤكد تقصير رئيسى حى الأزبكية ومسئولى الحى فى عملهم وعدم تطبيقهم القانون على المخالفين، مطالبا وزير التنمية المحلية ومحافظة القاهرة، بمحاسبة المقصرين.

 

ممدوح الحسينى: لجنة الإدارة المحلية ستنظم زيارات ميدانية لمختلف الأحياء

 

وأضاف ممدوح الحسينى، أنه سيطالب لجنة الإدارة المحلية بتنظيم زيارات ميدانية لمختلف الأحياء فى المحافظات من خلال أعضائها ونواب كل دائرة للوقوف على هذه المخالفات ورصدها، قائلا:" لا بد من محاسبة أى مسئول مقصر"، مشددا على ضرورة تكثيف الرقابة من قبل المسئولين والنزول للشوارع بشكل يومى.

 

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قائلا: "على المسئول أن ينزل للشارع ويرصد بنفسه أى مخالفات ويعمل على إزالتها فورا".

 

 

بلاغ رسمى إلى الأجهزة الرقابية، ضد رئيس حى الأزبكية

 

وبدوره قال محمد بشر المحامى، أنه تقدم ببلاغ رسمى إلى الأجهزة الرقابية، ضد رئيس حى الأزبكية، بتهمة الإهمال والتقصير فى تطبيق القانون وفقا لنص، المادة 123 من قانون العقوبات، والتى نصت على أنه "يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومى استعمل سلطة وظيفته فى وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين واللوائح أو تأخير تحصيل الأموال والرسوم أو وقف تنفيذ حكم أو أمر صادر من المحكمة أو من أية جهة مختصة.

 

بشر: رئيس حى الازبكية خالف القانون رقم 140 سنة 1956 في شأن أشغال الطرق العامة 

 

وأوضح بشر لـ" برلمانى"، أن رئيس حى الأزبكية خالف القانون رقم 140 سنة 1956 فى شأن إشغال الطرق العامة، لتركه الباعة الجائلين وعدم تنفيذ قرار المحافظ، وترك الباعة الجائلين للاستيلاء على حق المواطن، فى الرصيف إضافة أنهم يستولون على حق الدولة ويسرقون الكهرباء على الرغم من وجود محال تجارية تدفع ضرائب وكهرباء ويتضررون من هؤلاء الباعة الجائلين وتقصير الحى ورئيس الحى فى مواجهة هذه الظاهرة تطرح عدد من الأسئلة وتثير الريبة والشك وكذلك عدم تطبيق المبادرة التى أطلقتها محافظة القاهرة منذ عدة أيام تحت عنوان "الرصيف من حق المشاة" والتى تهدف لإخلاء الأرصفة من الإشغالات وفتحه لمرور المشاة لضمان المرور الآمن لهم وحمايتهم من السيارات .

 

شكوى فى جهاز التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية ضد رئيس حى الازبكية

 

وأردف محمد بشر قائلا :"رئيس الحى امتنع عن تنفيذ قرار محافظ القاهرة، ولذلك سوف نقوم بإنذاره بناء على قرار المحافظ وتقديم بلاغ، بامتناعه الاشتراك فى المبادرة ووقوعه تحت طائلة المادة 123 من قانون العقوبات"، وأضاف بشر أنه سوف يتوجه إلى قطاع التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية بشكوى ضد رئيس حى الأزبكية.

 

حى الأزبكية الذى يتولى رئاسته صبرى محمد عبده، يشهد حالة من الفوضى، الأمر الذى يطرح تساؤلاً "أين رئيس الحى من تنفيذ المبادرة وتوفير أدنى حق للمشاة وهو الرصيف"، فإذا كنت من بين الذين يمرون بشوارع حى الأزبكية أحد أحياء وسط القاهرة، وأقدمهم، لن ترى أى تطبيق لحقوق المشاة، ولكن كل ما ستراه هو إشغالات الأرصفة وافتراش الباعة الجائلين للشوارع والميادين.

 


الأكثر قراءة



print