الإثنين، 13 مايو 2024 09:53 م

طاهر أبو زيد: اختيار مدبولى رئيسا للوزراء يعكس توجه الدولة لتمكين الشباب

طاهر أبو زيد: اختيار مدبولى رئيسا للوزراء يعكس توجه الدولة لتمكين الشباب النائب طاهر أبو زيد
الأربعاء، 25 يوليو 2018 01:49 م
كتب عبد اللطيف صبح

أعلن النائب طاهر أبو زيد نائب رئيس ائتلاف دعم مصر موافقته على منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، لافتا إلى أن ما حدث اليوم وأمس تحت قبة البرلمان أثناء مناقشة برنامج الحكومة يعكس وعى ونضج ووطنية المجلس.

 

 

وأضاف نائب رئيس ائتلاف دعم مصر أن البرنامج مبشر وأن موافقة البرلمان عليه ليس على بياض، قائلا: "البرلمان يراقب ويُشرع والموافقة مقترنة بتوقيتات البرنامج وأثره على المواطن البسيط".

 

كما أشار أبو زيد إلى أن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى للدكتور مدبولى رئيسا للوزراء كاشف لمنهج القيادة السياسية، قالئلا "وهو واضح فى أن يتولى شريف إسماعيل من حكومة إبراهيم محلب، وأن يتولى الدكتور مدبولى من حكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

وتابع أبو زيد: "الاختيار يتم على أسس العطاء والإنجاز، والقيادة السياسية تمكن جيل الخمسينيات من القيادة، وتمكين الشباب أصبحت واقع وليست شعارا يُقال".

 

فى السياق ذاته أعلن الدكتور مجدى مرشد أمين عام ائنلاف دعم مصر أن البرلمان اليوم يجنى ثمار جهد غير مسبوق بالأمس واليوم واجتهاد نوابه، قائلا "البرلمان والحكومة شركاء فى رسم سياسات الدولة والوصول إلى المواطن لأعلى مرتبة".

 

ووصف مرشد برنامج الحكومة بأنه طموح ويتعدى حدود المتاح وما يمكن تنفيذه، مؤكدا على ضرورة وجود آلية لمحو الأمية، وأشار إلى أن منظومة الصحة بحاجة إلى إعادة النظر، وأن التأمين الصحى الشامل حلم وأمنية.

 
 

الأكثر قراءة



print