الجمعة، 17 مايو 2024 02:03 م

ومنحها الثقة بناء على الاقتناع ببرنامجها..

النائب همام العادلى: علاقة البرلمان والحكومة ليست تصادمية

النائب همام العادلى: علاقة البرلمان والحكومة ليست تصادمية النائب همام العادلى
الثلاثاء، 24 يوليو 2018 04:30 ص
كتب محمود حسين
قال همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إنه حال قيام مجلس النواب بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، بعد مناقشة برنامجها والتصويت عليه، فإن المجلس سيمارس كل صلاحياته وأدواته الرقابية على الحكومة، بما يحقق الصالح العام للوطن، لافتا إلى أن العلاقة بين البرلمان والحكومة علاقة تعاون وليست علاقة تصادم.
 

وأضاف "العادلى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مجلس النواب حينما يمنح الثقة للحكومة فذلك لا يكون من فراغ ولكن يأتى ذلك حال الاقتناع ببرنامجها ومحاوره ورؤية الحكومة فى النهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة والمشروعات التى يتضمنها البرنامج.

وتابع "العادلى": "مجلس النواب سيناقش برنامج الحكومة خلال الأسبوع الجارى بجلستى يومى الثلاثاء والأربعاء، وحال الموافقة على البرنامج ستمنح الحكومة الثقة، وعلى الفور يبدأ البرلمان وأعضاؤه فى ممارسة الدور الرقابى على كل الوزارات لمتابعة أدائها ومدى تنفيذ الحكومة للمشروعات الواردة فى البرنامج".

جدير بالذكر أن مجلس النواب يعقد جلسة عامة غدًا الثلاثاء، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة برئاسة السيد الشريف وكيل أول المجلس، لدراسة برنامج الحكومة، ومن المنتظر أن يصوت المجلس على برنامج الحكومة ومنحها الثقة من عدمه خلال جلسة الأربعاء.

 


الأكثر قراءة



print