الأحد، 28 أبريل 2024 02:17 ص

النائب حسن السيد: طالبنا كثيرا بفرض ضرائب على "فيس بوك" والحكومة بدأت تستجيب

النائب حسن السيد: طالبنا كثيرا بفرض ضرائب على "فيس بوك" والحكومة بدأت تستجيب النائب حسن السيد
الأحد، 22 يوليو 2018 03:00 م
كتب أمين صالح

أكد النائب حسن السيد عضو مجلس النواب، أن بدء الحكومة فى إعداد مشروع قانون لفرض ضرائب على الفيسبوك، خطوة إيجابية للغاية، قائلا:"لطالما طالبنا بها كثيرا"، مشيرا إلى أن الفيسبوك يحصل مليارات الدولارات من الإعلانات سنويا.

 

وأضاف السيد فى تصريح لــ"برلمانى" أن هذا الأمر يدر ضرائب كبيرة من مواقع التواصل الاجتماعى سنويا، لافتا إلى أن هذا الأمر لو تم طرحه داخل مجلس النواب سيلقى قبولا كبيرا، وسيوافق عليه المجلس على الفور نظرا لما يمثله من أهمية كبيرة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الحكومة عليها أن تستند لتجارب الدول فى هذا الصدد فكثير من دول العالم تحصل رسوما من مواقع التواصل الاجتماعى.

وكان قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الأحد، إن وزارة المالية تعد حاليا دراسة شاملة وآليات تطبيق خاصة بفرض ضرائب على إعلانات "جوجل" و"فيس بوك"، و"إنستجرام" والمنصات الإلكترونية المختلفة المتحصلة من السوق المصرية، وما يتطلبه ذلك من تعديلات تشريعية وتنفيذية أو إصدار تشريع جديد، مؤكدا أنها سوف تستغرق نحو شهرين وتعرض أمام الدورة البرلمانية القادمة لمجلس النواب فى أكتوبر المقبل.

وأضاف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الدراسة على المعاملات التى تتم من داخل جمهورية مصر العربية من خلال شبكات التواصل الاجتماعى، لافتا إلى أن الدراسة التى تتم حاليا تشمل مسارين، الأول بإخضاع التعاملات عبر منصات التجارة الإلكترونية للضرائب، والثانى خاص بإعلانات منصات شبكات التواصل الاجتماعى بأنواعها أو الشركات الأجنبية التى تجلب إعلانات من السوق المصرية.


print