السبت، 18 مايو 2024 10:38 ص

أمين سر المجلس الفلسطينى: نرفض مخططات إنشاء دولة فلسطينية فى جزء من سيناء

أمين سر المجلس الفلسطينى: نرفض مخططات إنشاء دولة فلسطينية فى جزء من سيناء أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني محمد صبيح
السبت، 21 يوليو 2018 01:46 م
كتبت نورا فخرى

قال أمين سر المجلس الوطنى الفلسطينى محمد صبيح، إن الشعب الفلسطينى يتعرض لحرب شرسة ومفتوحة، لاسيما بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية للقدس، واعتبارها عاصمة لإسرائيل، والذى وضع عقبة أمام مساعى السلام، بإصراره على اتخاذ خطوات تصعيد غير مسبوقة ضد الشعب الفلسطينى بالضغط على دول العالم لنقل سفارتها هى الأخرى للقدس و"الحمد لله الاستجابة كانت محدودة جدا".

 

 

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التى يستضيفها مجلس النواب المصرى، برئاسة الدكتور على عبدالعال، اليوم، ضمن الدورة الـ28 الاستثنائية للاتحاد البرلمانى العربى.

 

وأضاف صبيح، أن إسرائيل تشن حرب تطهير عرقى ضد الفلسطينيين، مٌستغلة القرار الأمريكى، فالقدس تتعرض لاعتداءات صارخة يومية بحماية قوات الأمن الإسرائيلى، والتى تشن تطهير عرقى بقرية الخان الأحمر الفلسطينى، شرق القدس، وللأسف يتم ذلك بشكل وحشى وأمام مسمع ومرآى العالم.

 

وتابع صبيح، أن الكنيست الإسرائيلى يدعم هذه الحرب بسن تشريعات مخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية وكان آخرها قانون الدولة القومية اليهودية، ويصف البلاد بأنها دولة يهودية بشكل رئيسي، وهو ما يُمهد بحرب دينية.

 

وشدد صبيح، على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس يبذلون أقصى ما يمكن لإنجاح المصالحة الفلسطينية، مشيرا إلى أن فلسطين ترفض أى صفقات تكون بعيدة عن إنشاء دولة فلسطين، قائلا: نرفض مخططات إنشاء دولة فى غزة بجزء من سيناء، فجميعها مخططات هدفها التفرقة بين العرب.

 

 وقال صبيح، أنه يشعر بالفخر والإعزاز فالتواجد داخل البرلمان المصرى، بالتزامن مع ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، والتى كانت أحد أركان طرد الاستعمار.

 


print