الإثنين، 29 أبريل 2024 12:07 ص

"تعليم البرلمان": مؤتمر شباب الجامعات توجه استراتيجى لمعرفة أفكارهم المستقبلية

"تعليم البرلمان": مؤتمر شباب الجامعات توجه استراتيجى لمعرفة أفكارهم المستقبلية لجنة التعليم بالبرلمان
الجمعة، 20 يوليو 2018 10:00 ص
كتب محمود العمرى

قال هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن تنظيم الرئيس عبد الفتاح السيسى لمؤتمر شباب الجامعات خلال الشهر الجارى، يؤكد حرص الدولة على السماع لوجهات النظر المختلفة من الشباب واهتمامها بفكرهم، لأن الشباب فى الجامعات كنز من كنوز الدولة ولابد من أن يتم استغلاله من خلال السماع لوجهات نظرهم وأفكارهم التى ستعود على البلاد بالتنمية.

 

وأضاف وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدولة تلقى اهتمامًا كبيرًا بالشباب وخاصة الرئيس عبد الفتاح السيسى، من خلال الاستماع لهم، لأنه يسعى لصناعة جيل قوى قادر على الإدارة وقادر على تحمل المسئولية خلال الفترة المقبلة، وأن هناك توجهًا استراتيجيًا فى الدولة لذلك، لمعرفة رؤيتهم المختلفة فى كثير من المجالات.

 

وتابع أنه من المتوقع الإعلان فى هذا المؤتمر عن بعض القرارات الهامة المتعلقة بالتعليم وتطويره، بالإضافة إلى أن تكون توصيات المؤتمر من رؤى وأفكار الشباب محل اهتمام لدى الحكومة لتنفيذها على أرض الواقع.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إن اللقاء المرتقب مع شباب الجامعات، لنتشارك معًا صناعة المستقبل والتحديات التى تواجهنا، خلال جلسة "اسأل الرئيس" على هامش فعاليات المؤتمر الوطنى القادم للمشاركة.

 


print