الأحد، 19 مايو 2024 12:17 ص

"المصريين بالخارج" يكشف تفاصيل زيارة "عبد الشهيد" لدول الخليج العربى قبل بدء التصويت

"المصريين بالخارج" يكشف تفاصيل زيارة "عبد الشهيد" لدول الخليج العربى قبل بدء التصويت محمد ريان
الجمعة، 16 أكتوبر 2015 02:17 م
كتبت هدى أبو بكر

قال محمد ريان مؤسس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن جولة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة فى عدد من دول الخليج كان لها أثر إيجابى على المصريين المقيمين فى هذه الدول، لأنها بثت روح الحماسة فى المشاركة للانتخابات البرلمانية.

 

وكشف ريان فى تصريحات لـ"برلمانى"، تفاصيل الجولة التى قامت بها وزيرة الدولة للهجرة برفقة المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات.

 

وأكد ان الجولة شملت دول: الكويت والبحرين والسعودية والإمارات، والأردن،  بهدف توعية المصريين بطرق وإجراءات التصويت، مشيرا إلى أنه كانت هناك العديد من الأسئلة للمصريين فى هذه الدول بشأن عملية التصويت وبصفة خاصة فى الكويت والأردن، وهو ما استطاع الوفد أن يجيب عليه ويبسط للمصريين هناك إجراءات التصويت.

 

وأضاف ريان، أن الوزيرة أكدت خلال لقائها بالجالية المصرية بالكويت على أهمية المشاركة فى الانتخابات لاستكمال البند الأخير من خارطة الطريق لثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أنه كان برفقتها المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، والمهندس إسماعيل أحمد على الأمين العام لاتحاد المصريين بالخارج، وعلاء سليم أمين الجالية المصرية بالكويت.

 

وتابع قوله: "تم عقد 3 لقاءات مع المصريين بالكويت وارتكزت هذه اللقاءات فى مجملها على أهمية المشاركة، وتوضيح بعض الأمور المبهمة الخاصة بطريقة التصويت، حيث تم عقد لقاء بمنزل السفير ياسر عاطف سفير مصر بالكويت وآخر مع القنصل العام السفيرة هويدا عبد الرحمن وثالث مع المستشار الثقافى نبيل بهجت.

 

وتوقع ريان ان تكون هناك مشاركة أكبر فى دول الخليج العربى لتصويت المصريين بالخارج خاصة بعد هذه الزيارة.

 

واختتم مؤسس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، تصريحاته بالقول: "إن وزيرة الدولة للهجرة سافرت مع وفد آخر إلى أستراليا للقاء الجالية المصرية هناك قبل بدء عملية التصويت والمقرر لها يومى السبت والأحد 17 و18 من أكتوبر الجارى.

 


print